9 ديسمبر 2021 م

(2021) نساء “جيجل” الحوامل لا يزلن يضعن حملهن في ولايات مجاورة

الحدث(2021) نساء "جيجل" الحوامل لا يزلن يضعن حملهن في ولايات مجاورة

شارك

كشفت مصادر مطلعة في تصريح لـ “جيجل الجديدة”، عن تزايد العدد الإجمالي للنساء الحوامل اللواتي يضعن حملهن في ولايات مجاورة.

وهي النسبة التي تعرف تزايدا مرتفعا خاصة البلديات الحدودية، على غرار كل من بلدية “زيامة منصورية” التي تعرف تجميدا لمشروع مستشفى (60) سرير، رغم تقدم نسبة الأشغال به، لكن بقي على حاله مما جعل المنطقة تدخل في كابوس التنقل نحو الجارة “بجاية” بحثا عن العلاج، وهو ما يؤرق النساء الحوامل، إذ تجد أغلب أبناء هاته المنطقة مولودين بـ “بجاية”.

 وهو نفس السيناريو تعيشه بلدية “إيراقن سويسي”، هذه الأخيرة تعتمد بشكل كبير على بلدية “بابور” التابعة إداريا لولاية “سطيف”، ولم يقتصر الاعتماد فقط على العلاج، بل لجأ مواطنو هاته المنطقة للجارة “سطيف” في العديد من الخدمات، وفي حالة البحث عن مكان ازدياد أهل”ايراقن سويسي”، تجد ولاية “سطيف” الأكثر إقبالا، نظرا للعراقيل التي يوجهونها للتنقل نحو “جيجل” المدينة.

هذا الوضع جعل المترشحين لمحليات (27)نوفمبر(2021 )، يتفقون على تحسين القطاع الصحي ببلدياتهم، وهو ما تضمنته أغلب البرامج الانتخابية، نذكر على سبيل المثال، المترشح عن القائمة الحرة “أمل زيامة منصورية”، السيد” تومي السعيد”، الذي صرح لـ”جيجل الجديدة”، بأن بلديته بعيدة بسنة ضوئية  في التنمية مقارنة بالجارة “بجاية”، وهو نفس الحال بالنسبة للمترشح “حيزير سفيان”، المترشح لقائمة “جبهة المستقبل” ببلدية “إيراقن سويسي”، الذي وصف الوضع الحالي بالمنطقة بالكارثي .

وأمام هذه العراقيل التي تواجه البلديات، و التي زادت البرامج الانتخابية للأحزاب و القوائم الحرة، من إظهار ما تعانيه الولاية من نقص في التنمية يطمح المواطن الجيجلي لتجديد جدري وآماله معلقة على الأميار الجدد، فهل سيتم القضاء على مشاكل القطاع الصحي بالولاية ؟

شتوان.س

اقرأ أيضاً

وزارة-الصناعة-

تباين في التصريحات بوزارة الصناعة بسبب ملف استيراد السيارات

وزير الصناعة:  دفتر شروط استيراد السيارات الجديد سيكون جاهزا شهر جانفي المقبل مدير الموارد البشرية بوزارة الصناعة:  دفتر الشروط الجديد سيكون جاهزا قبل نهاية شهر...

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في العقد الثالث من العمر. وحسب شهود عيان...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة...

إنقاذ ثلاث أشخاص من عائلة واحدة من الاختناق

أنقذت مصالح الحماية المدنية بالمدينة الجديدة علي منجلي ولاية قسنطينة، 3 ضحايا من عائلة واحدة...

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود من جديد

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود إلى سطيف، حيث تم مؤخرا، اختطاف طفلة تدرس السنة 2...

الأمن الحضري الخارجي ماسينيسا يوقف شخصين

تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب في إطار مواصلة لجهود مصالح امن...