24 يناير 2022 م

وفاة 80 ممرض بكورونا منذ بداية الجائحة

أخبار كوروناوفاة 80 ممرض بكورونا منذ بداية الجائحة

شارك

حذر الأمين العام لنقابة شبه الطبيين الوناس غاشي، الجزائريين من الاستهتار بالمتحور الجديد ” أوميكرون”، قائلا “لا يجب الاستهزاء بالمتحور “أوميكرون”، الذي يشاع أنه لا يعرض المصاب إلى الهلاك، مؤكدا أن هناك من أصيبوا بالفيروس وفقدوا حياتهم متأثرين بأعراضه الخطيرة، مؤكدا في السياق أن المصابين ليسوا فقط من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بل شباب في عمر الزهور فقدوا حياتهم خلال الموجة الرابعة”.

كشف الأمين العام لنقابة شبه الطبيين الوناس غاشي، في حديثه لـ “جيجل الجديدة” عن وفاة 80 ممرض نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، منذ بداية الجائحة، مؤكدا إلى أن هذا الوباء لا يزال يزهق المزيد من أرواح الجيش الأبيض مستدلا بوفاة 3 ممرضين نتيجة تأثرهم بالفيروس خلال الأيام الفارطة.

وأضاف الوناس، أن من بين الأشخاص الذين فقدوا حياتهم جراء تأثرهم فيروس كورونا المستجد لم يلقحوا، وبالتالي فإن التطعيم ضد الوباء سيحمي المصاب من أعراضه الخطيرة. وفي سياق حديثه أكد المتحدث، أن الموجة الثالثة كانت أخطر من الرابعة، إلا أننا لا نزال نفقد الكثير من الأشخاص جراء إصابتهم بالفيروس، مفيدا بالقول “الخطر مزال ويجب توخي الحيطة والحذر عن طريق تطبيق البرتوكول الصحي بصرامة، داعيا الجزائريين إلى التلقيح ضد الفيروس على الأقل، لتخفيف الأعراض في حال انتقال عدوى الفيروس إليهم”.

وفيما يتعلق بتكرار أزمة ندرة قارورات الأوكسجين والاكتظاظ في المستشفيات، خلال هذه الموجة أكد المتحدث، أن هذه الأخيرة لم تشهد فيها هذا المشكل، بالقول رغم أن هناك مواطنين في الإنعاش نظرا للأعراض الخطيرة التي أصابتهم إثر تعرضهم للفيروس، إلا أنه لا يوجد مشكل الاكتظاظ أو نقص قارورات الأوكسجين.

ويرى الأمين العام لنقابة شبه الطبيين الوناس غاشي، أنّ احتمال أن تعرف الجزائر ارتفاع في عدد الإصابات بالفيروس، مؤكدا أن الوباء خطير قائلا “أوميكرون يعرض المصاب به إلى الموت في كثير من الأحيان عكس ما يشاع أن أعراضه أقل خطرا من المتحورات الأخرى، مستدلا بالقول “ممرضين صغار في السن ماتوا خلال الموجة الرابعة متأثرين بهذا الفيروس”.

صبرينة بن خريف

اقرأ أيضاً

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

2215 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت 2215 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 13 وفاة خلال الـ 24 ساعة...

الجزائر ترسل مساعدات إنسانية الى دولة مالي الشقيقة

تم يوم الاثنين بالقاعدة الجوية لبوفاريك (الناحية العسكرية الأولى) شحن مساعدات إنسانية متكونة من...

إجبارية التلقيح ضد كورونا تخلق جدلا واسعا بين الأطباء والمختصين

تسبب تنامي مؤشرات الحالات المرضية بالفيروس التاجي ومتحوراته، في تأزم الوضعية الوبائية الصحية الحالية،...

الشروع في عملية تلقيح مستعملي الصحة بالعديد من المؤسسات الاستشفائية بـ “جيجل”

تنطلق ابتداء من اليوم الإثنين، على مستوى العديد من المؤسسات الاستشفائية بولاية جيجل، حملة...
%d مدونون معجبون بهذه: