24 أكتوبر 2021 م

هذه هي أهداف الإتفاقية التي أبرمت بين مديرية التكوين و التعليم المهنيين لولاية “جيجل” وميناء “جن جن”

الإقتصادهذه هي أهداف الإتفاقية التي أبرمت بين مديرية التكوين و التعليم المهنيين...

شارك

تمّ إبرام إتفاقية إطار بين مديرية التكوين و التعليم المهنيين لولاية “جيجل” وميناء “جن جن” ، في إطار السياسة التكوينية المتبعة و المطبقة من طرف وزارة التكوين و التعليم المهنيين على المستوى الوطني، من تكييف عروض التكوين مع طلبات المستعملين.

وذلك بالارتكاز أساسا على تنوّع الخبرات التي يزخر بها قطاع التكوين في مختلف الميادين، وفي إطار تحيين وتكييف المؤهلات المهنية لملائمة الطلب على التكوين مع احتياجات وخصوصيات ميناء “جن جن”، لولاية “جيجل”، ولأجل إنجاح البرامج الإنمائية المحلية وسعيا على استغلال كل القدرات المتاحة تمّ العمل على  إبرام اتفاقية إطار بين هاتين المؤسستين.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد إطار التعاون و الشراكة بين مديرية التكوين و التعليم المهنيين لولاية “جيجل” وميناء “جن جن”، في إطار تحيين وإعداد خريطة تكوين تتماشى و البرامج التنموية المحلية و الوطنية وتلبية طلبات المؤسسات الاقتصادية من اليد العاملة المؤهلة.

ومن أجل تجسيد الأهداف المحددة في هذه الاتفاقية، التزما الطرفان بجملة من التوصيات، إذ تتكفل مديرية التكوين و التعليم المهنيين باحتياجات التكوين وتحسين المستوى وعمليات الرسكلة، المعبّر عنه من طرف ميناء “جن جن”، تلبية احتياجات التكوين لفائدة بعض الرتب و الأسلاك التابعة للمؤسسة المينائية في حدود ما تسمح به النصوص التنظيمية، تتكفل مديرية التكوين و التعليم المهنيين عن طريق مؤسساتها التكوينية في إطار تربصات نهاية المسار التكويني و التكوين الإنتاجي، بتقديم خدمات لميناء “جن جن”، في مجالات البناء و الكهرباء و الإعلام الآلي وغيرها، تنظيم دورات تكوينية لفائدة العمال المهنيين التابعين للميناء في مجالات الوقاية و الأمن، الاستقبال، تباين مزايا الديوان الوطني لتطوير التكوين المتواصل وترقيته عن طريق برمجة أيام دراسية، بالخصوص إدراج عروض تكوينية في مجالات الشحن و التفريغ وصيانة آليات الورشات ضمن مخطط الدورة لتلبية الاحتياجات الخاصة بالميناء من التأهيلات. وقد حددت هذه الصلاحية  بين المؤسستين بـ (03) سنوات قابلة للتجديد آليا، ما لم يعبر أحد الطرفين على خلاف ذلك.

شتوان.س

اقرأ أيضاً

الوفاق يدخل المرحلة الثانية من التحضيرات

دخل فريق وفاق "تاسوست" المرحلة الثانية من التحضيرات الأولية استعدادا لبداية الموسم الكروي، من خلال دخول الأسبوع الثاني من التحضيرات، فبعد الأسبوع الأول من...

السلطات المحلية والعسكرية تحيي الذكرى الستون ليوم الهجرة

 قامت صبيحة يوم أمس الأحد، السلطات المحلية المدنية الأمنية والعسكرية لبلدية "الميلية"، بإحياء الذكرى الستون ليوم الهجرة المصادف ليوم 17 أكتوبر 1961-2021، تخللها إعطاء...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

ارتفاع أسعار خام برنت إلى 86 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط, هذا الخميس, لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار...

تحيين8000 متعامل اقتصادي لسجلاتهم التجارية وفق النظام الجديد

اكد المدير العام للتجارة الخارجية بوزارة التجارة و ترقية الصادرات خالد بوشلاغم عن تحيين...

الأمن الحضري الخارجي بماسينيسا يطيح بسارقي شقق قيد الانجاز

  أوقفت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب أمن ولاية قسنطينة...

تواصل نداءات البحث عن دواء “لوفينوكس”

تتواص ككل مرّة نداءات مرضى وجمعيات خيرية بـ "جيجل"، من أجل التّحصل على دواء...