9 ديسمبر 2021 م

نقص فادح في القاعات و التكوين القاعدي…

رياضةنقص فادح في القاعات و التكوين القاعدي…

شارك

  • الطائرة الجيجلية فقيرة 

تعتبر رياضة كرة الطائرة في ولاية “جيجل”، من الرياضات التي تصارع البروز ، على الرغم من أنها من الرياضات المعروفة على المستوى المحلي و الوطني ، إلا أنها تبقى فقيرة ، من عدة جوانب ، على غرار القاعات المخصصة لهذه الرياضة ، و حتى في التكوين القاعدي للفئات الصغرى.

و ما يعيب هذه الرياضة أكثر في ولاية جيجل ، هو أنه حتى فريق أولمبي الميلية الوحيد الذي يمثل الولاية في القسم الممتاز يعاني كثيرا ، من ناحية الأمور المادية و دعم السلطات ، و بعد القاعات التي هي قليلة، و ليست حتى هي بقاعات تبهر، لذا يبقى السؤال مطروح إلى متى يتم تهميش هذه الرياضة الأولمبية من حيث توفير الإمكانيات، في ظل توفر المادة و الكفاءات  القادرة على رفع مستوى هذه اللعبة إلى الأفق…؟

أهداف جديدة للنهوض بالرياضة داخل الولاية

و بعد مباشرة النشاط الرياضي ، نتيجة التوقف الطويلة بسبب جائحة كورونا في  الكرة الطائرة بولاية جيجل ،يعمل القائمون على الرياضة في جيجل على تجسيد الكثير من الأهداف المسطرة على أرض الواقع ، على غرار بطولة كرة الطائرة على الرمال ، و دورات الميني فول ، هذا و يعتزم المسؤولين على إعطاء أهمية كبيرة للفئات الشبانية في المرحلة القادمة ، بتكثيف التربصات على المدربين ، و الأندية ، و هذا لرفع مستوى هذه الرياضة  في  الولاية مستقبلا.

نقص فادح في القاعات والفرق تعاني نقص الإمكانيات

من المؤسف أن يتم التطرق لمشكلة النقص الفادح في القاعات الخاصة بكرة الطائرة،  في ولاية بحجم جيجل ، التي غالبا ما كانت رائدة بتكوينها للرياضين في كل الاختصاصات ،  لكن ما نشاهده  على أرض الواقع، يؤكد لنا أن كرة الطائرة في ولاية جيجل  أخت الفقير ، نعم فقيرة بإمكانياتها ، و نقص الحافز ، الذي يدفع الرياضيين للميل  لهذه الرياضة ، فمن  من غير اللائق أن نتهجم  على الأندية في عدم تكوينها للفئات الشبانية أحسن تكوين ، و هي لا تملك حتى قاعة ، هذا دون التطرق إلى الإعانات و التمويل … ،  و أقوى مثال لهذا الكلام ، نادي أولمبي الميلية ، الذي على الرغم من أنه يلعب في القسم الممتاز ، و لديه كافة الفئات الشبانية ، ويشرف الولاية كل موسم يبقى يعيش التهميش.

نادي “أولمبي الميلية” على موعد مع بطولة القسم الممتاز

من المقرر أن يدخل فريق أولمبي الميلية بطولة القسم الممتاز في الموسم الجديد، أين يواصل الأولمبي تحضيراته تحسبا لأول مواجهة في البطولة والتي ستجمعه بفريق “ناصيرية بجاية” ، التي من المفترض أن يدخل  فيها ممثل ولاية جيجل ، من أجل التنافس للتأهل لدورة اللقب ، و التي يراها مدرب الفريق، فرصة جيدة ، للاحتكاك ، و الفوز بعدة مباريات من شأنها أن تفيد الفريق من حيث التناسق ، تحضيرا لما هو قادم في البطولة و الكأس.

عبد المالك بونايرة

اقرأ أيضاً

الجزائر تقدم 100 مليون دولار لدعم دولة فلسطين

أعلن رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، عن تقديم الجزائر مساهمة مالية بقيمة 100 مليون دولار لدولة فلسطين الشقيقة. وقال رئيس الجمهورية،السيّد عبد...

(65) سنة فما فوق للدخول إلى دار المسنّين يؤجل بقاء المشردين...

يعدّ السّن القانوني للتّكفل بالأشخاص دون مأوى بدار المسنّين عائقا أمام مصالح النشّاط الاجتماعي والتّضامن للتكفل بالأشخاص المشردين بدون مأوى. فالعديد من الأشخاص المشرّدين بدون...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

شبيبة جيجل: الأنصار يقتحمون التدريبات ويطالبون بتحلي روح المسؤولية

عادت عناصر شبيبة جيجل لأجواء التحضيرات من بوابة حصة الاستئناف، التي كانت في ظروف...

وفاق تاسوست.. الطاقم الفني يشحن لاعبيه ويصر على نقاط اللقاء القادم

دعا الطاقم الفني لفريق وفاق تاسوست، لاعبي الفريق، إلى اجتماع مصغر، على هامش نهاية...

رئيس شباب حي موسى يحيى مقدم: الأزمة المالية أثرت علينا كثيرا وعلى الغيورين التحرك

دق رئيس فريق شباب حي موسى "يحيى مقدم" نواقيس الخطر بخصوص الوضعية المالية للفريق،...

كيروان أيمن: “كنا نستحق الفوز أمام الفوبور وعلينا إحداث الدكليك أمام الرواشد”

أوضح متوسط ميدان شباب الميلية "أيمن كيروان"، بأن الفريق ضيع الفوز في مواجهة اتحاد...