9 ديسمبر 2021 م

نعم سَنُصَوِّتْ بإرادة ولكن يجب معالجة مُشكل القدرة الشرائية

الحدثنعم سَنُصَوِّتْ بإرادة ولكن يجب معالجة مُشكل القدرة الشرائية

شارك

صرَّح عديد من الشرائح الإجتماعية على مُستوى كثير من نقاط البلديات والدواوير وجيجل المدينة يومي الثلاثاء والأربعاء، أي قبل اليوم الخميس الموعد الحاسم للإنتخاب، بأنهم قد اتفقوا على المُضي إلى صناديق الإقتراع لاختيار ممثليهم بالمجالس البلدية الولائية.

وحسب مُحدِّثينا فإن الإنتخاب أصبح ضرورة من أجل تمكين بث روح الشورى والحوار لاحقاً، وركزت تلك الشرائح الإجتماعية على اختلاف نُطق مُستوياتها الثقافية وميولاتها على صعيد العمل أو ذلكم البطالون حتى، أنه يجب الظهور على صعيد مُجتمعنا على روحٍ وقدر من المسؤولية اليوم لتأكيد الإنتخاب وبالصورة التي يجب أن تكون على خطى ديمقراطية الإختيار لدى التصويت.

لديبا طموح جامح ليكون التغيير نحو الأفضل:

لم يتركنا نحن “طاقم جيجل الجديدة” على حال المُستمع الولهان سكان ولاية جيجل عامة في خلال الأيام الأخيرة من الحملة الإنتخابية، فهم يُنادوننا أينما حَلَّ طيفنا من أمكنة، فهم يبحثون لهم عن التغيير نحو الأفضل من حيث أسعار المواد الإستهلاكية، مع توسيع وفتح فضاء التغذية لا حصره في الخبز وزيت المائدة وخضروات تعد على الأصابع، باختصار فهم يريدون تحسين ظروفهم المعيشية، مع بث التحكم في الأسعار وتنحية موضوع الغلاء والمضاربة من قاموس حياتهم وحياة كل الجزائريين، لأنه لا بد أن تكون ثمة سلطة تُحبس الغلاء وتقتلع المضاربة من جذورها، وواصل مُحدِّثونا أنه لا بد اليوم وغداً توفير مناصب العمل من أجل تمكين العيش، فكيف يعيش الناس حياتهم من دون عمل؟

الحديث عن الأجور أيضاً:

ركز مُحدِّثونا على جانب توفير العمل والأجور، حيث أن ولاية جيجل حسبهم لا تتوفر على سلطة تسيير المؤسسات الإقتصادية بما يُفيذ السكان، فهم يريدون تحقق بث مناصب العمل لاحقاً بعدما يتم تنصيب المجلس الولائي، كما هم على طموح بأن يتم التحكم في الأسعار بما يخدم جميع الفئات، ورفع أجور العمال.

    نجيب تيباح

اقرأ أيضاً

الجزائر تقدم 100 مليون دولار لدعم دولة فلسطين

أعلن رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، عن تقديم الجزائر مساهمة مالية بقيمة 100 مليون دولار لدولة فلسطين الشقيقة. وقال رئيس الجمهورية،السيّد عبد...

(65) سنة فما فوق للدخول إلى دار المسنّين يؤجل بقاء المشردين...

يعدّ السّن القانوني للتّكفل بالأشخاص دون مأوى بدار المسنّين عائقا أمام مصالح النشّاط الاجتماعي والتّضامن للتكفل بالأشخاص المشردين بدون مأوى. فالعديد من الأشخاص المشرّدين بدون...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة...

إنقاذ ثلاث أشخاص من عائلة واحدة من الاختناق

أنقذت مصالح الحماية المدنية بالمدينة الجديدة علي منجلي ولاية قسنطينة، 3 ضحايا من عائلة واحدة...

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود من جديد

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود إلى سطيف، حيث تم مؤخرا، اختطاف طفلة تدرس السنة 2...

الأمن الحضري الخارجي ماسينيسا يوقف شخصين

تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب في إطار مواصلة لجهود مصالح امن...