9 ديسمبر 2021 م

مواصلة النشاطات المتعلقة بإحياء اليوم العالمي لحقوق المستهلك.‎

الحدثمواصلة النشاطات المتعلقة بإحياء اليوم العالمي لحقوق المستهلك.‎

شارك

تحت شعار ” مكافحة التلوث البلاستيكي”، نظمت مصالح حماية المستهلك مؤخرا أبواب مفتوحة بالتنسيق مع جامعـة عباس لغرور خنشلة وهذا على مستوى جناح العلوم والتكنولوجيا وبمشاركة مصالح مديرية البيئة، الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر ANGEM، الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ANSEJ و الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمارANDI، جمعية حماية البيئة و ترقية التنمية المستدامة النادي العلمي لمعهد البيولوجيا، مخبر مراقبة النوعية و الرزم و بتغطية من إذاعة خنشلة الجهوية.

أين ركزت هذه التظاهرة على التعريف باليوم العالمي لحقوق المستهلك و الذي كان شعاره لهذه السنة “مكافحة التلوث البلاستيكي”  الهدف منه زيادة وعي و تشجيع المستهلكين حول العالم على تبني و تعزيز عادات استهلاك أكثر استدامة استمرارا لموضوع العام الفارط ” المستهلك المستدام”، وإبراز خطر التلوث البلاستيكي على صحة الإنسان و المحيط بصفة عامة و البحث عن بدائل للكيس البلاستيكي الأحادي الاستعمال مثل الكيس الورقي و القفة التقليدية و التي تعتبر أكثر أمنا صحيا و ايكولوجيا .

وكما تم  حث  الشباب على الاستثمــــار في مشاريع الرسكلـــة التي تعتبر مشاريع هامة  للتقليل من التلـــوث البيئي و تثمين النفايات حيث  مكنت هذه الأبواب المفتوحة الشبـاب و الطلاب الراغبين في تكوين مؤسساتهم الخاصة أو فتح مشاريع خاصة و لاسيما في المجالات المتعلقة بالبيئة و إعادة تدوير البلاستيك و النفايات بجميع أنواعها  بالاطلاع  و معرفة  المستجدات عن المشاريع و كيفية إنشاء المؤسسات و على الدعم و المرافقة الممنوحة من طرف الدولة  في هذا المجال مع ضمان المرافقة البنكية للمؤسسات الناشئة.


و قد لاقت التظاهرة نجاحا و إقبالا كبيرا من طرف الطلبة، وجاءت هذه التظاهرة تزامنا و بالتعريف باليوم العالمي لحقوق المستهلك والمصادف ل15 مارس ومواصلة للنشاطات المتعلقة بإحياء اليوم العالمي لحقوق المستهلك .                                    

خنشلة/مغني عبد العزيز

اقرأ أيضاً

وزارة-الصناعة-

تباين في التصريحات بوزارة الصناعة بسبب ملف استيراد السيارات

وزير الصناعة:  دفتر شروط استيراد السيارات الجديد سيكون جاهزا شهر جانفي المقبل مدير الموارد البشرية بوزارة الصناعة:  دفتر الشروط الجديد سيكون جاهزا قبل نهاية شهر...

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في العقد الثالث من العمر. وحسب شهود عيان...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة...

إنقاذ ثلاث أشخاص من عائلة واحدة من الاختناق

أنقذت مصالح الحماية المدنية بالمدينة الجديدة علي منجلي ولاية قسنطينة، 3 ضحايا من عائلة واحدة...

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود من جديد

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود إلى سطيف، حيث تم مؤخرا، اختطاف طفلة تدرس السنة 2...

الأمن الحضري الخارجي ماسينيسا يوقف شخصين

تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب في إطار مواصلة لجهود مصالح امن...