23 سبتمبر 2021 م

منع حفلات الختان والزواج للحد من انتشار فيروس كورونا

الحدثمنع حفلات الختان والزواج للحد من انتشار فيروس كورونا

شارك

أصدر والي ولاية قسنطينة ساسي أحمد عبد الحفيظ،قرار يتعلق بتمديد تطبيق الحجر المنزلي الجزئي على مستوى بلديات ولاية قسنطينة، وذلك بناء على تعليمة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن التي تحدد ترتيبات إضافية لتدعيم تدابير الوقاية والحماية في إطار تسيير الأزمة الصحية وهذا بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس التاجي.  

أمام ارتفاع وتيرة الإصابات بوباء كوفيد-19 وعدم قدرة المستشفيات على استيعاب الأعداد الهائلة من المصابين، بولاية قسنطينة أقر الوالي حزمة جديدة من الإجراءات بهدف وضع حد لانتشار هذا الوباء، من بينها غلق أماكن التسلية ومنع حفلات الزواج والختان.
ويهدف قرار الوالي إلى وضع حيز التنفيذ التدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا كوفيد،19وتتعلق هذه التدابير،بمنع كل تجمعات الأشخاص مهما كان نوعها والاجتماعات العائلية، لاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من المناسبات مثل التجمعات على مستوى المقابر، كما منع انعقاد الاجتماعات والجمعيات العامة التي تنظمها بعض المؤسسات.
وفيما يتعلق بالأسواق العادية والأسواق الأسبوعية تمدد تدابير الوقاية بوضع نظام رقابة من قبل المصالح المختصة لضمان الامتثال لتدابير الوقاية والحماية تحت طائلة الغلق الفوري.
كما أمضى الوالي قرارا يتضمن السحب النهائي لرخصة مزاولة النشاط لقاءات الحفلات التي تنتهك الحظر المعمول به.
هذا وأمضى الوالي قرارا آخر، يتعلق بتطبيق الغلق لمدة 10 أيام للأنشطة المتمثلة في أسواق بيع المركبات المستعملة، القاعات متعددة الرياضيات، والقاعات الرياضية، أماكن التسلية والاستجمام وفضاءات الترفيه، دور الشباب والمراكز الثقافية.
وحسب قرار الوالي، يتم الغلق الفوري لكل المحلات والمتاجر في حالة انتهاك الاجراءات المتخذة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا، فضلا عن تطبيق العقوبات المنصوص عليها في تنظيم المعمول به ضد المخالفين.
للإشارة فإن ولاية قسنطينة معنية بتطبيق الحجر المنزلي الجزئي ابتداء من الساعة الثامنة مساءا إلى غاية الساعة سادسة صباحا،ابتداء من الاثنين 26 جويلية، وهذا بعد الانتشار الرهيب للفيروس التاجي وارتفاع عدد الإصابات في الولاية.
الجدير بالذكر تتواصل لليوم الثالث من انطلاق عملية تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا، تحت إشراف أطباء الحماية المدنية في بلديات ولايات قسنطينة مع القيام بتحسيس المواطنين على ضرورة تلقي اللقاح للوقاية من كوفيد19.

صبرينة بن خريف

اقرأ أيضاً

الوزير الأول يشرع في الرد على تساؤلات وملاحظات أعضاء مجلس الأمة

شرع الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, مساء الأربعاء, في الرد على التساؤلات والملاحظات التي أبداها أعضاء مجلس الأمة خلال مناقشتهم لمخطط...

174 إصابة جديدة, 135حالة شفاء و14 حالة وفاة

سجلت 174 إصابة جديدة بفيروس كورونا  (كوفيد-19) و14 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر, فيما تماثل 135  مريضا للشفاء, حسب ما أفادت...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

خريجو المدارس العليا بجيجل يصعدون اللهجة

في الوقت الذي كشفت فيه مديرية التربة طريق توظيفها للمتعاقدين وقف صباح أمس الأربعاء العشرات...

المثبتون الجدد بمديرية الفلاحة بجيجل يطالبون بإعادة النظر في طريقة تحويلهم

إشتكى عدد من البياطرة الذين تم إدماجهم، مؤخرا، من عدم مراعاة مديرية المصالح الفلاحية...

هذه هي أهداف الإتفاقية التي أبرمت بين مديرية التكوين و التعليم المهنيين لولاية “جيجل” وميناء “جن جن”

تمّ إبرام إتفاقية إطار بين مديرية التكوين و التعليم المهنيين لولاية "جيجل" وميناء "جن...

المصالح الفلاحية بـ “جيجل” تسطر برنامج لتحريك التنمية الفلاحية داخل الولاية

الدفع بأكبر عدد من الفلاحين للإنخراط في برنامج زراعة نبات السلجم الزيتيتنظيم شعبة الحبوب...