24 أكتوبر 2021 م

معاناة الأمهات العاملات تتجدد مع تدهور الوضع الوبائي

مجتمعمعاناة الأمهات العاملات تتجدد مع تدهور الوضع الوبائي

شارك

عادت معاناة الأمهات العاملات تطفو على السطح مع بروز مؤشرات تؤكد دخول الجزائر في الموجة الثالثة من جائحة كورونا حسب تصريحات وزير الصحة وأعضاء اللجنة العلميةوالتطورات الحاصلة والمتسارعة في الوضعية الوبائية في الجزائر.

تعيش الأمهات العاملات هذه الأيام حالة من الخوف نتيجة الوضع الوبائي الذي أصبح حديث العام والخاص نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي يؤكد جميع الخبراء والمختصين في مجال الصحة أن الجزائر دخلت موجة ثالثة أشد ضراوة بظهور سلالات متحورة أخلطت حسابات الدول والأنظمة الصحية ومخابر إنتاج اللقاحات،بعد أن استقرت وضعية هؤلاء الأمهات العاملات خلال الأشهر الماضية مع الاستقرار الذي شهدته الوضعية الوبائية.
وعبرت أمس الثلاثاء، عدد من الأمهات العاملات عبر منبر “جيجل الجديدة”، عن قلقهن وتخوفهن من الوضعية الوبائية التي تعيشها البلاد سيما والانتشار السريع للسلالات المتحورة وعودة حالة الهلع التي عاشها المواطن خلال الموجة الأولى، أين كان لا حديث ولا همس يعلو في أماكن العمل والشوارع وفي وسائل الإعلامعلى أخبار الإصابات والوفيات.
وفي السياق، ذكرت أمهات عاملات أنهن أصبحن يخفن من أخذ أبنائهن إلى رياض الأطفال ودور الحضانة خوفا من الاختلاط ونقل الفيروس لصغارهن، هذا من جهة ومن جهة أخرى لا يستطعن التغيب عن العمل وتبعاته الإدارية، إضافة إلى عودة مشكل ترك الأطفال المتمدرسين والذين هم في إجازة فصل الصيف، حيث أكدت كثيرات أنه حتى العائلات التي كانت ترعى أطفالهن خلال الأشهر الماضية صارت تخاف من انتقال الفيروس.
وأشارت بعض العاملات اللائي تحدثن إلينا، أن أغلب الإدارات ترفض منحهن العطلة السنوية بحجة أنهن كن في عطلة الأمومة والأولوية للموظفين والعمال الآخرين متناسين أن هناك صغار رضع بحاجة إلى أمهاتهم في هذا الظرف بالذات وخطر نقل العدوى للأطفال حديثي الولادةتزداد مع ظهور فيروسات جديدة متحورة من الفيروس التاجي.
وطالبت هذه الفئة من الموظفات عبر “جيجل الجديدة” من القائمين على البلاد من سلطات عليا، الأخذ بعين الاعتبار ظروف الأمهات العاملات خلال هذه الفترة العصيبة التي تعيشها البلاد، وإعطائهن حقهن في العطلة السنوية لرعاية صغارهن كأضعف الإيمان.
هذا وقال في وقت سابق البروفيسور “بقاط بركاني” عضو اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا أن الوضع الوبائي في الجزائر أكثر من مقلق وسط تسجيل ارتفاع كبير في عدد إصابات فيروس كورونا وتزايد حالات الوفيات في الآونة الأخيرة. كما أشار عضو اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة انتشار وباء كورونا “بقاط بركاني” إلى أن الجزائر دخلت الموجة الثالثة من الفيروس والحالة مقلقة، لافتا إلى أن متحور “دلتا” تغلّب على المتحورات الأخرى داخل البلاد.
الأمين بوكبوس

اقرأ أيضاً

كوفيد-19: 70إصابة جديدة، 59 حالة شفاء و3 وفيات

سجلت 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وثلاث وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 59 مريضا للشفاء، حسب ما أفادت به...

ارتفاع أسعار خام برنت إلى 86 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط, هذا الخميس, لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة. وارتفع سعر مزيج "برنت"...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

جمعية بصمة شبابية تنظم مسابقة الخطيب الصغير ومرشدة المستقبل

نظمت، مؤخرا، جمعية بصمة شبابية بالتنسيق مع المركز الثقافي الإسلامي "أحمد حماني" بوسط مدينة...

هل هي بوادر نهاية حقبة “كورونا” وعودة الحياة إلى طبيعتها بعاصمة الكورنيش

أثار قرار الوزير الأول برفع الحجر الصحي عن باقي الولايات الـ 23 المتبقية، والتي...

تسوية وضعية أعوان الحماية المدنية الحاملين لشهادات جامعية في التخصصات الأدبية

أفادت مصادر مطلعة عن سعي وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لتسوية وضعية أعوان...

إحصاء (1070) أستاذا برتب مختلفة على مستوى جامعة “جيجل”

كشفت تقارير من جامعة "محمد الصديق بن يحي" بـ"جيجل"، عن العدد الإجمالي للأساتذة المتواجدين...