9 ديسمبر 2021 م

فتح خط داخلي جديد يربط بين تقرت و قسنطينة

الحدثفتح خط داخلي جديد يربط بين تقرت و قسنطينة

شارك

برمجت شركة الخطوط الجوية الجزائرية خطا داخليا جديدا يربط بين تقرت و قسنطينة كل يوم السبت, حسبما علم اليوم الخميس لدى مديرية النقل.

وستكون هذه الرحلة الجوية الجديدة انطلاقا من مطار “سيدي مهدي” (تقرت) نحو مطار “محمد بوضياف” (قسنطينة) وذلك كل يوم سبت ابتداء من الرابع من شهر ديسمبر القادم, مثلما تم توضيحه.

ويضاف هذا الخط الجوي الجديد إلى آخر مبرمج حاليا من طرف ذات الناقل العمومي بهدف تغطية ولايات الجنوب و أقصى جنوب الوطن من خلال تطبيق برنامج وطني لتطوير حركة النقل الجوي الداخلي قصد الاستجابة إلى الطلب المتزايد بخصوص رحلات الطيران المنتظمة بين جنوب و شمال البلاد, كما ذكر إطارات القطاع.

ويتوخى من هذا البرنامج لخدمات النقل الجوي أيضا فك العزلة عن بعض المناطق وترقية التنمية الاقتصادية و تطوير السياحة الداخلية.

وعبر مواطنون لـ/وأج عن “ارتياحهم”لاستحداث هذا الخط الجوي الذي يتزامن مع إعادة فتح خط النقل بالسكة الحديدية تقرت/الجزائر (ذهابا و إيابا) والذي يضمنه قطار للرحلات الليلية لمسافات طويلة بعد حوالي سنتين من الغياب لأسباب مرتبطة بصفة خاصة بالأزمة الصحية الناجمة عن تفشي كوفيد -19.

وألح هؤلاء المواطنين أيضا على ضرورة استئناف نشاط القطار الذي يضمن خط تقرت/ قسنطينة مرورا بعديد المدن, على غرار بسكرة و باتنة و القرزي و الخروب, و ذلك بهدف تعزيز حركة النقل للمسافرين على مستوى هذه الولاية الفتية بالجنوب الشرقي للوطن.

اقرأ أيضاً

الجزائر تقدم 100 مليون دولار لدعم دولة فلسطين

أعلن رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، عن تقديم الجزائر مساهمة مالية بقيمة 100 مليون دولار لدولة فلسطين الشقيقة. وقال رئيس الجمهورية،السيّد عبد...

(65) سنة فما فوق للدخول إلى دار المسنّين يؤجل بقاء المشردين...

يعدّ السّن القانوني للتّكفل بالأشخاص دون مأوى بدار المسنّين عائقا أمام مصالح النشّاط الاجتماعي والتّضامن للتكفل بالأشخاص المشردين بدون مأوى. فالعديد من الأشخاص المشرّدين بدون...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة...

إنقاذ ثلاث أشخاص من عائلة واحدة من الاختناق

أنقذت مصالح الحماية المدنية بالمدينة الجديدة علي منجلي ولاية قسنطينة، 3 ضحايا من عائلة واحدة...

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود من جديد

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود إلى سطيف، حيث تم مؤخرا، اختطاف طفلة تدرس السنة 2...

الأمن الحضري الخارجي ماسينيسا يوقف شخصين

تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب في إطار مواصلة لجهود مصالح امن...