24 أكتوبر 2021 م

طالبو السكن الاجتماعي ببلدية الخروب وعلي منجلي يحتجون أمام مقر الولاية

الحدثطالبو السكن الاجتماعي ببلدية الخروب وعلي منجلي يحتجون أمام مقر الولاية

شارك

قام أول أمس أصحاب طالبي السكن الاجتماعي بلدية الخروب وعلي منجلي، بولاية قسنطينة، بتنظيم وقفة احتجاجية، أمام مقر الولاية، ناشدوا من خلالها الوالي مسعود جاري لحل قضيتهم المتمثلة في الإفراج عن قائمة السكنات.

احتشد العشرات من طالبي السكن الاجتماعي بلدية الخروب وعلي منجلي، أمام مقر الولاية، مطالبين بمقابلة الوالي شخصيا، حاملين شعارات كتب على بعضها ” ملفاتنا قديمة ودرست … السكنات جاهزة والمواطن يعاني”، ” إلى متى تبقى معاناتنا”، لا نريد وسط .. نريد مقابلة الوالي شخصيا”.

وأفاد أصحاب طالبي السكن الاجتماعي بلدية الخروب وعلي منجلي، في حديثهم لـ” جيجل الجديدة”، أنهم يرفضون مقابلة أي وسيطا، بالقول ” نريد مقابلة صناع القرار وليس من يوصل الانشغال “، مؤكدين أنهم سئموا من الوعود التي لم تجسد على أرض الواقع لحد الساعة.

وتساءل هؤلاء، عن عدم الإفراج عن الحصة الثالثة من السكن الاجتماعي والمقدرة بـ 1700 سكن، رغم انتهاء الأشغال بها، لتصبح ملجأ للطيور فقط.

كما عبروا عن استيائهم من اللامبالاة التي يقابلون فيها في كل مرة يقومون فيها بالاحتجاج، للمطالبة بحقهم، رافضين مواصلة انتظارهم لأعوام أخرى بعد وعود كثيرة سقطت جميعها في الماء.

وذكر المحتجين أنهم سئموا من الانتظار الذي دام أكثر من تسعة أشهر، وعليه فإنهم يطالبون الوالي شخصيا للاستفسار منه عن التأخير في تعليق قائمة السكن.

للإشارة فقد سبق وأن نظم طالبي السكن الاجتماعي بلدية الخروب وعلي منجلي، بولاية قسنطينة، عدة وقفات احتجاجية، طالبوا من خلالها بالإفراج عن قائمة السكن، معبرين في نفس الوقت عن استمرارهم في النضال إلى غاية الإفراج عن القائمة وحصولهم على سكناتهم التي انتظروها لسنوات.

صبرينة بن خريف

اقرأ أيضاً

كوفيد-19: 70إصابة جديدة، 59 حالة شفاء و3 وفيات

سجلت 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وثلاث وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 59 مريضا للشفاء، حسب ما أفادت به...

ارتفاع أسعار خام برنت إلى 86 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط, هذا الخميس, لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة. وارتفع سعر مزيج "برنت"...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

الأمن الحضري الخارجي بماسينيسا يطيح بسارقي شقق قيد الانجاز

  أوقفت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب أمن ولاية قسنطينة...

تواصل نداءات البحث عن دواء “لوفينوكس”

تتواص ككل مرّة نداءات مرضى وجمعيات خيرية بـ "جيجل"، من أجل التّحصل على دواء...

الحماية المدنية تعثر على جثة شاب ملقاة تحت شجرة

عثرت مصالح الحماية المدنية بولاية قسنطينة،على جثة شاء يبلغ من العمر 27  سنة ،ملقاة...

نُشطاء الصيد البحري بولاية جيجل يستمتعون حالياً بنشوة صيد الميرو حيث الأعماق

شهد الأسبوع الجاري، انتشاراً وتنوُّعاً لمواكب من زوارق وسفن الصيد، التي انتشرت بشكل...