9 ديسمبر 2021 م

رابطة ما بين الجهات

رياضةرابطة ما بين الجهات

شارك

تأجيل الجولة الخامسة إلى 03 و04 ديسمبر القادم

أعلنت رابطة ما بين الجهات، عن تأجيل مباريات الجولة الخامسة من بطولة هذا القسم، والتي كانت مبرمجة يوم الإثنين الجارية لعقد الجمعيات العامة للرابطة خلال الأيام المقبلة، من أجل التكيف مع القوانين.

في هذا الصدد، تقرر عقد الجمعية الإستثنائية لرابطة ما بين الجهات يوم 29 نوفمبر الجاري، وهذا من أجل المصادقة على تغيير نظام المنافسة تحسبا للموسم القادم، في حين تم برمجة الجمعية العامة العادية للرابطة صبيحة يوم 30 نوفمبر، من أجل المصادقة على التقريرين المالي والأدبي، في حين أن الجمعية الانتخابية للرابطة مبرمجة يوم 20 ديسمبر المقبل، من أجل انتخاب رئيس جديد للرابطة رفقة أعضاء المكتب بعد نهاية التفويض الممنوح حاليا للرئيس المؤقت، “بن مجبر” للإشراف على تسيير الرابطة.

  • بعدما تعرّض لإصابة على مستوى الرأس مع فريقه في مقابلة ودية

وفاة لاعب فريق “إتحاد عين الحجر” “ماجد عراس” بعد شهر من دخوله العناية المركزة

توفي صبيحة أمس، اللاعب “عراس صدام”، المدعو “ماجد”، لاعب فريق “إتحاد عين الحجر”، الناشط في بطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة بعد قرابة شهر من دخوله العناية المركزة على مستوى مستشفى “صروب الخثير” بـ “العلمة”، بعد إصابته على مستوى الرأس مع فريقه الإتحاد، حيث فارق اللاعب الحياة عن عمر يناهز 32 سنة، متأثرا بالإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الودية التي جمعت فريقه أمام “مستقبل بازر” بسكرة.

وسبق للفقيد “عراس صدام”، أن تقمّص ألوان العديد من الأندية، وفي مقدمتها “وفاق سطيف” و “إتحاد سطيف” فضال عن فريقي مولودية باتنة وشباب عين الكبيرة، كما كان معروفا بأخلاقه العالية في جميع الفرق التي تقمص ألوانها خلال السنوات الفارطة، وتم تشييع جنازة الفقيد عشية أمس بمقبرة “سيد الخير” في “سطيف”.

تغيّرات مرتقبة على مستوى رئاسة الرابطات

الفيدرالية الجزائرية تحدّد تواريخ الجمعيات الانتخابية لرابطات كرة القدم

حدّد المكتب الفيدرالي لكرة القدم تاريخ انعقاد الجمعيات العامة و الانتخابية لرابطات كرة القدم، التي كانت تسير بالتفويض منذ الموسم الماضي ،حيث كشفت الفاف في بيان لها أن موعد انعقاد الجمعية الانتخابية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، سيكون بتاريخ 22 ديسمبر القادم ،فيما سيكون 21 من الشهر ذاته موعدا للجمعية الانتخابية لرابطة الهواة ،على أن يكون 20 من ذات الشهر  موعدا لانتخابات رابطة ما بين الجهات.

تغييرات مرتقبة على مستوى رئاسة الرابطات

و بما أن الفاف حددت مسبقا تواريخ انعقاد الجمعيات الإنتخابية لرابطات كرة القدم ،فإن ذلك يعني أنها منحت الوقت الكافي للأشخاص الراغبين في تولي إحدى الرابطات من أجل تقديم ملفات ترشحهم لتولي الرابطة المحترفة لكرة القدم ،رابطة الهواة و رابطة ما بين الجهات التي كانت تسير بالتفويض منذ منتصف الموسم الماضي، إذ فضلت الفاف تأجيل موعد الانتخابات في وقت سابق بسبب جائحة “كورونا”. يذكر، أن الرئيس السابق لوفاق سطيف “عز الدين أعراب”، الوحيد الذي أعلن نيته للترشح من أجل خلافة “مدوار”.

“مدوار”، “علي مالك” و “بن مجبر” كانوا يسيرون رابطاتهم بالتفويض

و كان كل من  رئيس الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم “عبد الكريم مدوار”، رئيس رابطة الهواة “علي مالك” و “يوسف بن مجبر” رئيس رابطة ما بين الجهات ،يسيرون الرابطات بالتفويض الذي منحته لهم الفاف منذ فترة. الرئيس السابق “خير الدين زطشي”، الذي اصطدم بجائحة كورونا التي معنت من إجراء الانتخابات نهاية الموسم الفارط ،وهو ما تواصل خلال بداية الموسم الحالي ،غير أن الرئيس الجديد “عمارة شرف الدين”، سارع إلى تحديد موعد الجمعيات العامة و الانتخابية حتى يضع حدا لهذا المشكل، خاصة بعد قضية سحب التفويض من “مجبر” في الأيام الماضية.

عبد المالك بونايرة

اقرأ أيضاً

نحو تصنيع 3000 سخان مائي يعمل بالطاقة الشمسية بعد اختبار نجاعتها

كشف وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة  زيان بن عتوي اليوم الثلاثاء من تيبازة لدى حضوره عرض النماذج الأولى  لسخانات مياه تعمل بالطاقة الشمسية...

197 إصابة جديدة، و3 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة بالجزائر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و3 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. هذا وتماثل 161 مريضا للشفاء خلال نفس الفترة ليرتفع إجمالي من...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

شبيبة جيجل: الأنصار يقتحمون التدريبات ويطالبون بتحلي روح المسؤولية

عادت عناصر شبيبة جيجل لأجواء التحضيرات من بوابة حصة الاستئناف، التي كانت في ظروف...

وفاق تاسوست.. الطاقم الفني يشحن لاعبيه ويصر على نقاط اللقاء القادم

دعا الطاقم الفني لفريق وفاق تاسوست، لاعبي الفريق، إلى اجتماع مصغر، على هامش نهاية...

رئيس شباب حي موسى يحيى مقدم: الأزمة المالية أثرت علينا كثيرا وعلى الغيورين التحرك

دق رئيس فريق شباب حي موسى "يحيى مقدم" نواقيس الخطر بخصوص الوضعية المالية للفريق،...

كيروان أيمن: “كنا نستحق الفوز أمام الفوبور وعلينا إحداث الدكليك أمام الرواشد”

أوضح متوسط ميدان شباب الميلية "أيمن كيروان"، بأن الفريق ضيع الفوز في مواجهة اتحاد...