9 ديسمبر 2021 م

رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية “العوانة” المنتهية عهدته يقدم حصيلة العهدة الانتخابية 2017/2021

محلياترئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية "العوانة" المنتهية عهدته يقدم حصيلة العهدة الانتخابية...

شارك

قام بداية الأسبوع الجاري، رئيس المجلس الشعبي البلدي و ممثليه لبلدية “العوانة”، بتقديم حصيلة العهدة الانتخابية التي دامت 04 سنوات من 2017/2021.

هذا وقد كشف على حصيلة المشاريع التي استفادت منها البلدية، وتمّ إنجازها خلال العهدة خدمة للصالح العام، وكذا دفع عجلة التنمية من خلال التوزيع العادل للبرامج التنموية، التي استفادت منها البلدية حسب ما أكد عليه المسؤول الأول على المجلس عبر صفحته الرسمية، كما أشار إلى المساعدة التي تلقاها في تدارك العديد من النقائص، سواءمن مسؤولي الولاية، الدائرة وأعضاء المجلس، لاسيما الجهاز التنفيذي والطاقم الإداري للبلدية، فبالرغم من خصوصية هذه العهدة التي تخللتها الظروف الاستثنائية القاهرة أحيانا، التي أثّرت على سيرورة الحياة بشكل عام والعملية التنموية بشكل خاص، متمثلة أساسا في نقص الموارد المالية بسبب جائحة كورونا، التي قاربت السنتين.

ناهيك عن الوضع السياسي الذي عرفته البلاد، وسبل الحراك الشعبي لمدة السنة تقريبا، ورغم ذلك تمكنهم من جلب العديد من المشاريع التنموية وفي مختلف القطاعات، كما قدم ذات المسؤول المشاريع المنجزة خلال الأربع سنوات، منها ما كان مسجلا ومنجزا من طرف البلدية، ومنها ما كان قطاعي منجز من طرف المديريات الولائية، لكنه يعود لفائدة سكان البلدية وعددها 60 مشروع، في حين بلغت حاليا 16 مشروع جارية الأشغال به، أما المشاريع المسجلة لفائدة البلدية خلال عهدته ولها تغطية مالية، سواء من ميزانية البلدية أو الولاية أو الدولة، ينتظر بعث الاستشارات الخاصة بها، وكذا تعيين مقاولات الإنجاز بلغ عددها 16 مشروع.

وفيما يخص المشاريع المقترحة للإنجاز لاحقا وليس لها تغطية مالية، فعددها 28 مشروع، ليختم عرض حصيلته بتوجيه شكره إلى كل من ساعدهم وعمل معنهم خلال هذه العهدة، متمنيا في نفس الوقت كل الرقي والتقدم والازدهار نحو الأفضل للبلدية، وحظ موفق للرئيس والمجلس المنتخبين القادمين.

عبدالمالك فنوح

اقرأ أيضاً

وزارة-الصناعة-

تباين في التصريحات بوزارة الصناعة بسبب ملف استيراد السيارات

وزير الصناعة:  دفتر شروط استيراد السيارات الجديد سيكون جاهزا شهر جانفي المقبل مدير الموارد البشرية بوزارة الصناعة:  دفتر الشروط الجديد سيكون جاهزا قبل نهاية شهر...

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في العقد الثالث من العمر. وحسب شهود عيان...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي بكل من “السطارة” و”غبالة”

أسفر اجتماع المجلس الشعبي البلدي المنتخب بـ "السطارة" والذي تم تنصيبه مؤخرا، بانتخاب السيد...

مدرسة “بومنجل يحي” تسعى لتنظيم رحلة مدرسية لفائدة التلاميذ النجباء

تعتزم إدارة المدرسة الابتدائية"بومنجل يحي" ببلدية غبالة بتنظيم رحلة مدرسية لفائدة التلاميذ النجباء خلال...

سيدي معروف: أمن الدائرة في حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور

نظم أمن دائرة سيدي معروف حملة تحسيسية لفائدة مستعملي الطرق للتنبيه والتوعية  بمخاطر حوادث...

تذبذب في تدفق التغطية في شبكة الإنترنت

يعيش سكان بلدية العوانة في الآونة الأخيرة، على وقع ضعف التدفق في تغطية بشبكة...