23 سبتمبر 2021 م

حجز 114 قرص من المؤثرات العقلية في قضايا متفرقة

الحدثحجز 114 قرص من المؤثرات العقلية في قضايا متفرقة

شارك

الأمن يوقف 05 أشخاص

تمكنت الضبطية القضائية لكل من أمن الحواضر الثالث والتاسع والسادس عشر بأمن ولاية قسنطينة، في قضايا متفرقة من توقيف 05 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و30 سنة، مشتبه فيهم في حيازة وبيع المؤثرات العقلية والمواد الصيدلانية، ذات خصائص مخدرة ومؤثرة عقليا بطريقة غير مشروعة.

حيثيات القضيتين اللتان عالجتهما الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث تعود إلى معلومات مفادها قيام شخصين بترويج المؤثرات العقلية، على إثرها تم تكثيف الأبحاث والتحريات والتي أسفرت عن توقيف مشتبه فيهما، بإخضاعهما لعملية الملامسة الجسدية ضبط بحوزتهما على 36 كبسولة من دواء بريغابالين، بالإضافة إلى قطعتي مخدرات، وسلاح أبيض من نوع أوكابي ثلاثة نجوم، ليتم تحويلهما إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
القضية الثالثة عالجتها الضبطية القضائية للأمن الحضري التاسع، تعود إلى قيام ذات المصلحة بدوريات وقائية على مستوى إقليم الاختصاص، أين لفت انتباههم شخص مشبوه، ليتم التقرب منه، بإخضاعه لعملية الملامسة الجسدية عثر بحوزته على 30 كبسولة من دواء بريغابالين، بالإضافة إلى قاطع ورق كيتور، ومبلغ مالي ليتم توقيفه وتحويله إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
القضيتين اللتان عالجتهما الضبطية القضائية للأمن الحضري السادس عشر، تعود إلى قيام ذات المصلحة بدوريات وقائية على مستوى إقليم الاختصاص والتي مكنت من توقيف شخص عثر بحوزته على 21 كبسولة من دواء بريغابالين، كما تمكنت ذات المصلحة من توقيف مشتبه فيه آخر يقوم بترويج المؤثرات العقلية وسط الحرم الجامعي، مع حجز27 كبسولة من مختلف الأنواع وكذا مبلغ مالي.
  بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية عن كل قضيةتم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية.

صبرينة بن خريف

اقرأ أيضاً

الوزير الأول يشرع في الرد على تساؤلات وملاحظات أعضاء مجلس الأمة

شرع الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, مساء الأربعاء, في الرد على التساؤلات والملاحظات التي أبداها أعضاء مجلس الأمة خلال مناقشتهم لمخطط...

174 إصابة جديدة, 135حالة شفاء و14 حالة وفاة

سجلت 174 إصابة جديدة بفيروس كورونا  (كوفيد-19) و14 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر, فيما تماثل 135  مريضا للشفاء, حسب ما أفادت...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

تخصيص وحدات متنقلة للمناطق النائية مستقبلا

كشفت مصالح الديوان الجزائري المهني للحبوب بولاية جيجل، عن قيامها بتدعيم نقاط بيع الحبوب...

ملف الخبازين على طاولة الوصاية قريبا

كشفت اللجنة الوطنية للخبازين عن إحصائها لجملة من المشاكل التي يعاني من الخبازين عبر...

يجب مرافقة الشباب العاجز عن التسجيل عبر منصة “مهنتي” وتسخير الحد الأدنى من الإمكانيات على مستوى المؤسسة

سهّلت وزارة التكوين و التعليم المهنيين، على الشباب الراغب في التسجيل للإلتحاق بمراكزها والخاصة...

مؤسسات التكوين المهني تفتح مكاتب متنقلة لتسجيل المتربصين بولاية جيجل

فتحت مراكز التكوين المهني مكاتب تسجيل متنقلة عبر البلديات والمناطق النائية، إلى غاية 25...