9 ديسمبر 2021 م

توقيف ثلاثة مروجي المؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية بالميلية بجيجل

الميليةتوقيف ثلاثة مروجي المؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية بالميلية بجيجل

شارك

تمكنت عناصر أمن دائرة الميلية بأمن ولاية “جيجل” من توقيف مجموعة من الأشخاص وذلك على إثر معلومات تحصلت عليها مفادها قيام بعض الأشخاص بنشاط مشبوه يتمثل في بيع المشروبات الكحولية وسط الشباب بدون رخصة، على مستوى المخرج الشرقي للمدينة.

و عليه كثفت ذات العناصر من أبحاثها و تحرياتها مكنتها من تحديد مكان الترويج الذي تم مداهمته، أين تم إيقاف المشتبه فيهم و يتعلق الأمر بثلاثة أشخاص، المشتبه فيه الأول الذي يبلغ من العمر 38 سنة مسبوق قضائيا، تم ضبط بحوزته كمية من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع و سلاح أبيض محظور (سكين).

حيث و استنادا لأمر التفتيش الصادر عن الجهات القضائية تم تفتيش منزله، أين تم العثور على كمية أخرى من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع قدر إجمالها بـ 511 قرص، و قارورتين 02 من دواء سائل من نوع (هلوبيريدول) في حين المشتبه فيهما الآخرين يبلغان من العمر 21 سنة، فقد تم ضبط بحوزتهما كمية من المشروبات الكحولية كانت معروضة للبيع قدرت بـ83 قارورة من مختلف الأنواع و الأحجام، بالإضافة إلى حجز ثلاجتين ومبلغ مالي قدره 46000دج كعائدات الترويج و عليه بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية ضدهم قدموا أمام الجهات القضائية المختصة، لأجل قضيتي حيازة المؤثرات العقلية بغرض المتاجرة فيها بصفة غير مشروعة حمل سلاح أبيض محظور (سكين) دون مبرر شرعي، بالنسبة للمشتبه فيه الأول.

حيث و طبقا لإجراءات المثول الفوري تم إدانته بـ10 سنوات حبس نافذة و غرامة مالية قدرها 800,000دج مع أمر إيداع بمؤسسة إعادة التربية بجيجل، أما المشتبه فيهما الآخرين لأجل قضية بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة، و طبقا لإجراءات المثول الفوري فقد أدين أحدهما بـ03 أشهر حبس نافذة، و الآخر بشهرين02 حبس مع وقف التنفيذ و غرامة مالية قدرها 4000دج.

زينب.ب

اقرأ أيضاً

نحو تصنيع 3000 سخان مائي يعمل بالطاقة الشمسية بعد اختبار نجاعتها

كشف وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة  زيان بن عتوي اليوم الثلاثاء من تيبازة لدى حضوره عرض النماذج الأولى  لسخانات مياه تعمل بالطاقة الشمسية...

197 إصابة جديدة، و3 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة بالجزائر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و3 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. هذا وتماثل 161 مريضا للشفاء خلال نفس الفترة ليرتفع إجمالي من...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي بكل من “السطارة” و”غبالة”

أسفر اجتماع المجلس الشعبي البلدي المنتخب بـ "السطارة" والذي تم تنصيبه مؤخرا، بانتخاب السيد...

مدرسة “بومنجل يحي” تسعى لتنظيم رحلة مدرسية لفائدة التلاميذ النجباء

تعتزم إدارة المدرسة الابتدائية"بومنجل يحي" ببلدية غبالة بتنظيم رحلة مدرسية لفائدة التلاميذ النجباء خلال...

سيدي معروف: أمن الدائرة في حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور

نظم أمن دائرة سيدي معروف حملة تحسيسية لفائدة مستعملي الطرق للتنبيه والتوعية  بمخاطر حوادث...

تذبذب في تدفق التغطية في شبكة الإنترنت

يعيش سكان بلدية العوانة في الآونة الأخيرة، على وقع ضعف التدفق في تغطية بشبكة...