9 ديسمبر 2021 م

تسجيل (827 ) وفاة بفيروس “كورونا” منذ بداية الجائحة إلى غاية شهر نوفمبر الجاري بولاية “جيجل “

صحةتسجيل (827 ) وفاة بفيروس "كورونا" منذ بداية الجائحة إلى غاية شهر...

شارك

عرفت ولاية “جيجل” مند بداية جائحة “كورونا “كوفيد ـ19  ، مطلع مارس من سنة (2020)، إلى غاية الفاتح من شهر نوفمبر من العام الجاري تسجيل أكثر من(6600) إصابة مؤكدة ،موزعة على كافة بلديات الولاية.

 وتأثرت هذه الأخيرة من الموجة الثانية  والثالثة للفيروس ، أين احتلت مراتب أولى على المستوى الوطني رفقة الجزائر العاصمة و ذلك من خلال تسجيل ما يفوق (80)إصابة في اليوم على مستوى المستشفيات الثلاثة للولاية “جيجل”، “الميلية، “الطاهير”، وتسجيل عدد من الوفيات .

وفي هذا الصدد كشفت مديرية الصحة لولاية “جيجل “عن إجمالي الوفيات المسجلة في الولاية مند بداية الوباء إلى غاية الفاتح من شهر نوفمبر من العام الجاري  و المقدرة بـ (827 ) وفاة ،طيلة الجائحة أين سجل أكبر عدد للموتى خلال شهر نوفمبر من العام الماضي  بـ (149 )وفاة،  لما كان إجمالي الحالات المصابة في ذاك الشهر مقدر بـ (1128) حالة ، يليها شهر أكتوبر(2020) بـ (84 )وفاة ،مع تسجيل (1010) إصابة ،و هي فترة الموجة الثانية للفيروس أين زاد من شراسته .في حين تم تسجيل (40) وفاة خلال شهر أوت(2020)و تسجيل (502 )إصابة .

وبدأ منحى الوفيات بالانخفاض خلال شهر سبتمبر (2020)بعدد قدر بـ (35) وفاة ،مع تسجيل (490) حالة إصابة ، أما فيما يخص شهر  جويلية و ديسمبر(2020) فقد بلغ عدد الوفيات بـ (29) و (30 )على التوالي ، مع تسجيل (262)  ، (241) إصابة في كل من هذه الشهور ، في المقابل تم تسجيل عدد من الوفيات أقل في بداية الجائحة حيث سجل( 8) وفيات في شهر جوان(2020) و( 02) في شهر ماي و (05) في أفريل (2020)و في شهر مارس من العام الماضي أي خلال حلول الجائحة أرض الوطن تم تسجيل (03)وفيات ،مع (07 )حالات إصابة .وللتذكير فإن أول إصابة سجلت بولاية “جيجل” كانت على مستوى بلدية “تاكسنة” في المنطقة المسماة “الغريانة” و هو لمغترب في “فرنسا”.

وفيما يتعلق بالموجة الثالثة، فقد عرفت هي الأخرى شراسة، أين تم تسجيل (147) وفاة خلال شهر أوت لما كان عدد الاصابات على مستوى المستشفيات الثلاثة (682) حالة مؤكدة ،في حين بلغ عدد الوفيات خلال شهر سبتمبر (58) وفاة و في شهر جوان (54) وفاة، إذ كان عدد الحالات في تلك الفترة (350) و (609) إصابة على التوالي،  لينخفض عدد الاصابات في شهر أكتوبر بعدد قدر إجماليه (275) حالة مع تسجيل (45) وفاة .

من جهة أخرى، مرت عاصمة الكورنيش بحالة من الاستقرار في الوضعية الوبائية، بداية من شهر جانفي من العام الجاري أين تم تسجيل(27) وفاة و (127) حالة إصابة، ليبقى العدد في استقرار إلى غاية شهر جوان من السنة الجارية ،وهي بداية ظهور الموجة الثالثة أين تم تسجيل (25) وفاة، في المقابل كان عدد الإصابات (199) حالى مؤكدة على مستوى المستشفيات الثلاثة للولاية.

شتوان.س

اقرأ أيضاً

نقابات التربية تتفاجأ وتستنكر عدم استشارتهم في قرار تعديل العطلة

عبرت نقابات التربية، عن تفاجئها بقرار وزارة التربية المتعلق بتعديل موعد العطلة الشتوية للسنة الدراسية الجارية بالنسبة للأطوار التعليمية الثلاثة والتي ستكون ابتداء من يوم الخميس...

سكان ولاية جيجل مُتخوِّفون من وصول ذِروة غلق المرافق والمحلات

بدا سُكان ولاية جيجل في خلال منتصف الأسبوع الجاري على تخوُّفٍ من وصول خطر وباء كورونا إلى ذِروة غلق المرافق التي من بينها المدارس،...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

188 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

كشفت وزارة الصحة اليوم، الاربعاء 8 ديسمبر 2021، عن الحصيلة الكاملة للحالات المصرح عنها...

السيجارة الإلكترونية… سموم تستهوي المدمنين بقوالب أنيقة

لجأ مدمنو التدخين مؤخرا، إلى طريقة أخرى لممارسة هذه العادة بوجه أكثر تطورا، ونخص...

نظام الضريبة الجديد يثير حفيظة الأطباء الخواص

قامت نقابة الأطباء الخواص بتوجيه نداء للرئيس عبد المجيد تبون من أجل مراجعة نظام...

إحصاء أكثر من 15 ألف طفل من ذوي الإعاقة بولاية “جيجل”

أحصت مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية جيجل، ما لا يقل عن 15 ألف شخص...