9 ديسمبر 2021 م

بن بوزيد يلتقي بأعضاء الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين

الأخبار المميزةبن بوزيد يلتقي بأعضاء الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين

شارك

استقبل وزير الصحة، السيد عبد الرحمن بن بوزيد، أمس بمقر الوزارة، في جلسة إستماع، أعضاء من الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين (ANPHA) برئاسة السيد تابينات معاذ وبحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وشكل اللقاء فرصة للاستعراض الطرفين للوضعية الوبائية التي تعيشها الجزائر في ظل جائحة كورونا كوفيد-19،حيث أشادت الجمعية بطريقة تعامل وزارة الصحة، على رأسها المسؤول الأول على القطاع البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد مع مختلف موجات فيروس كوفيد-19 التي تم تسجيلها وهي الطريقة التي أكد وزير الصحة أنها جاءت في ظل الرؤية التناسقية التي إستندت عليها اللجنة العلمية لرصد و متابعة فيروس كورونا في عملها.
اللقاء المطول كان فرصة للجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين لعرض أهدافها و أولوياتها التي تتمحور أساسا حول تطوير مهنة الصيدلة .
وفي هذا السياق، رحب أعضاء الجمعية بإشراكهم رسميا في الجلسات الوطنية للصحة المزمع عقدها قبل نهاية ديسمبر 2021،منوهين بمشاركتهم في ورشات الجلسات الجهوية التي تم عقدها وعدم إقتصارها على ورشة تسيير الأدوية و النشاط الصيدلاني.
كما تطرق اللقاء إلى عديد القضايا ومنها ضرورة تطوير مهنة الصيدلة بمنطلق علمي متعدد التخصصات، ضرورة تطوير الصيدلة الاستشفائية ،ضرورة التعاون لترقية النشاط الصيدلاني من خلال تكوين ميداني و مستمر ذو جودة
كما تناول اللقاء عرضا لتحقيق ميداني تجريه الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين حول أبرز المشاكل التي يواجهها الصيادلة خاصة ماتعلق منها بمسالة فتح اعتماد و تحويل الصيدليات الخاصة.

من جهته، رحب السيد الوزير بعمل الجمعية التي تظم أكثر من 3 آلاف منخرط ،معربا عن أمله في أن يتوسع أكثر مستقبلا كما اكد على ضرورة ترقية و تعزيز الحوار و العمل مع الشركاء الاجتماعيين و المجتمع المدني.

التلفزيون الجزائري

اقرأ أيضاً

وزارة-الصناعة-

تباين في التصريحات بوزارة الصناعة بسبب ملف استيراد السيارات

وزير الصناعة:  دفتر شروط استيراد السيارات الجديد سيكون جاهزا شهر جانفي المقبل مدير الموارد البشرية بوزارة الصناعة:  دفتر الشروط الجديد سيكون جاهزا قبل نهاية شهر...

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في العقد الثالث من العمر. وحسب شهود عيان...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

سكان ولاية جيجل مُتخوِّفون من وصول ذِروة غلق المرافق والمحلات

بدا سُكان ولاية جيجل في خلال منتصف الأسبوع الجاري على تخوُّفٍ من وصول خطر...

تباين في التصريحات بوزارة الصناعة بسبب ملف استيراد السيارات

وزير الصناعة:  دفتر شروط استيراد السيارات الجديد سيكون جاهزا شهر جانفي المقبل مدير الموارد البشرية...

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة...

إنقاذ ثلاث أشخاص من عائلة واحدة من الاختناق

أنقذت مصالح الحماية المدنية بالمدينة الجديدة علي منجلي ولاية قسنطينة، 3 ضحايا من عائلة واحدة...