9 ديسمبر 2021 م

انطلاق عملية التصويت على مستوى المكاتب المتنقلة

الأخبار المميزةانطلاق عملية التصويت على مستوى المكاتب المتنقلة

شارك

انطلقت اليوم الاربعاء على الساعة الثامنة صباحا عملية التصويت لانتخاب المجالس البلدية والولائية على مستوى المكاتب المتنقلة التي تخص سكان المناطق النائية والبدو الرحل ببعض ولايات الجنوب، وهذا قبل 72 ساعة من الاقتراع الوطني المقرر السبت القادم، طبقا لأحكام القانون المتعلق بنظام الانتخابات.

وستشمل عملية التصويت التي تنطلق اليوم المكاتب المتنقلة بولايات تندوف، ورقلة، إيليزي، جانت، تمنراست، عين قزام، بشار وعين صالح، بينما يشرع سكان البدو الرحل على مستوى ولايات أخرى في التصويت غدا الخميس.

وكانت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قد أفادت، في وقت سابق، بأنه، وتحسبا لذات الحدث، تم سحب “1.158 ملف ترشح للمجالس الشعبية الولائية، منها 877 ملفا لفائدة 48 حزبا معتمدا و281 ملفا لفائدة قوائم مستقلة”، في حين تم إحصاء 22.325 ملف ترشح للمجلس الشعبية البلدية.

وينتخب أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية لعهدة مدتها 5 سنوات بطريقة الاقتراع النسبي على القائمة المفتوحة وبتصويت تفضيلي دون مزج، حيث تم تقدير الهيئة الناخبة بـ 23.717.479 ناخب.

وقد تم تجنيد 800 ألف مؤطر لضمان السير الحسن للعملية الانتخابية على مستوى 61.696 مكتب و13.326 مركز تصويت موزعة على 1541 بلدية عبر الوطن.

التلفزيون الجزائري

اقرأ أيضاً

وزارة-الصناعة-

تباين في التصريحات بوزارة الصناعة بسبب ملف استيراد السيارات

وزير الصناعة:  دفتر شروط استيراد السيارات الجديد سيكون جاهزا شهر جانفي المقبل مدير الموارد البشرية بوزارة الصناعة:  دفتر الشروط الجديد سيكون جاهزا قبل نهاية شهر...

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في العقد الثالث من العمر. وحسب شهود عيان...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

تباين في التصريحات بوزارة الصناعة بسبب ملف استيراد السيارات

وزير الصناعة:  دفتر شروط استيراد السيارات الجديد سيكون جاهزا شهر جانفي المقبل مدير الموارد البشرية...

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة...

إنقاذ ثلاث أشخاص من عائلة واحدة من الاختناق

أنقذت مصالح الحماية المدنية بالمدينة الجديدة علي منجلي ولاية قسنطينة، 3 ضحايا من عائلة واحدة...

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود من جديد

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود إلى سطيف، حيث تم مؤخرا، اختطاف طفلة تدرس السنة 2...