24 يناير 2022 م

انتشار ظاهرة سرقة الدّراجات النّارية بـ “جيجل”

الحدثانتشار ظاهرة سرقة الدّراجات النّارية بـ "جيجل"

شارك

  • مواطنون يدقون ناقوس الخطر بعد تعرضهم للسرقات في الآونة الأخيرة

انتشرت ظاهرة سرقة الدّراجات النّارية بولاية جيجلفي الآونة الأخيرة، حيث تعرّض العديد من المواطنين للسرقة في لحظات قليلة، غابت هذه الأخيرة عن أعينهم.

ويستعمل لصوص الدّراجات النارية حيلا وطرقا احترافية تبدأ من تتبع ملاك الدّراجات النارية وتعقبهم ثم الاستيلاء عليها والفرار بها إلى وجهة مجهولة، حيث تحولت هذه الظاهرة إلى مشكلة يصعب حصرها بسبب الأرقام الأخيرة التي تظهر تعرض العديد من المواطنين للسرقة سواء بالليل أو النهار.

مواطنون يدقون ناقوس الخطر بعد تعرضهم للسرقات في الآونة الأخيرة

وقد دق مواطنو ولاية “جيجل” ناقوس الخطر لكثرة تعرضهم لسرقة درجاتهم النارية، ومن خلال الرسائل والشكاوى التي تلقتها “جيجل الجديدة” مطالبين السلطات الأمنية التدخل وتضييق الحصار على العصابات الاجرامية، التي صارت تمتهن سرقة الدراجات النارية على غرار باقي الجرائم المتعلقة بالسرقة، وقد علمت “جيجل الجديدة” من بعض المصادر أنه يتم تداول مفاتيح خاصة تمكنهم من تشغيل غالبية أنواع الدراجات النارية، في حين يقوم البعض باستعمال طرق تقنية في تشغيل هذه الأخيرة، وهو الأمر الذي يفسر اختفاء الدرجات في لحظات قليلة من تركها أمام المنازل، أو عند الدخول إلى المقاهي والمحلات.

مواطن من حي مصطفى يتفاجأ بسرقة دراجته النارية من أمام منزله

تعرض أول يوم الجمعة الماضية، مواطن إلى سرقة دراجته النارية من أمام المنزل، حيث صرحت بعض المصادر” لجيجل الجديدة “أن الضحية قام بترك الدراجة أمام مسكنه ليتفاجأ بعد خروجه من اختفائها، والغريب في الأمر أنه لم يتم رؤية السارق من قبل المارة ولا حتى الجيران، لتبقى ظروف هذه السرقة غامضة، هي والكثير من السرقات التي سبقتها.

سرقة دراجة نارية في وضح النهار ببومارشى.

تمت سرقة دراجة نارية منذ أيام في الواجهة البحرية “بومارشي” وفي وضح النهار، إذ قام مالكها بركنها في رصيف الواجهة والنزول إلى البحر للاستجمام، فلم تمر سوى نصف ساعة ليذهب لتفقدها فلم يجدها، وحسب شهود عيان فإن السارق جلس على الدراجة ليوهم المارة بأنه مالكها ثم قام بتشغيلها والفرار بها بكل برودة.

تبقى هذه الظاهرة المتفشية مؤخرا، دخيلة على المجتمع الجيجلي ويجب التبليغ على العصابات التي أصبحت تمتهن وتسترزق من سرقة ممتلكات الغير، وبقائهم دون عقاب يشكل خطر كبير على كل مواطن جيجلي يمتلك وسيلة تنقل. 

زدام هيليندة

اقرأ أيضاً

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

رئيس الجمهورية يحل بمصر في زيارة عمل و اخوة

حل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد ظهر يوم الاثنين بجمهورية مصر العربية...

الجزائر ترسل مساعدات إنسانية الى دولة مالي الشقيقة

تم يوم الاثنين بالقاعدة الجوية لبوفاريك (الناحية العسكرية الأولى) شحن مساعدات إنسانية متكونة من...

10 فيفري القادم آخر أجل لاستقبال التصريح بالرغبة للمشاركة في حركة النقلة

وجهت مديرية التربية لولاية جيجل، تعليمة إلى مديري المؤسسات التعليمية في الأطوار الثلاثة ومفتشي...

500 طالب فقط تلقوا اللقاح من أصل 32 ألف طالب بجامعة الإخوة منتوري قسنطينة1

كشف رئيس المجلس الولائي لتجمع الطلبة الجزائريين قسنطينة 1 مصباح إيهاب، عن إقبال محتشم...
%d مدونون معجبون بهذه: