23 أكتوبر 2021 م

الوزير الأول يشرع في الرد على تساؤلات وملاحظات أعضاء مجلس الأمة

الحدثالوزير الأول يشرع في الرد على تساؤلات وملاحظات أعضاء مجلس الأمة

شارك

شرع الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, مساء الأربعاء, في الرد على التساؤلات والملاحظات التي أبداها أعضاء مجلس الأمة خلال مناقشتهم لمخطط عمل الحكومة.

وجاء رد الوزير الأول في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس, صالح قوجيل, ومن  المقرر أن تختتم الأشغال بإصدار لائحة حول المخطط, وهذا طبقا لأحكام المادة  106 من الدستور وعملا بمقتضى القانون العضوي رقم 16-12 والنظام الداخلي  للمجلس.

وقبل ذلك, كان رؤساء المجموعات البرلمانية الممثلة بالمجلس قد تدخلوا لإبداء ملاحظاتهم حول مخطط عمل الحكومة أعضاء المجلس يليها. 

ويستمد مخطط عمل الحكومة, المصادق عليه بالأغلبية من قبل نواب المجلس الشعبي  الوطني نهاية الأسبوع الماضي, محاوره الخمسة الأساسية من برنامج رئيس  الجمهورية والتزاماته الـ 54, والمتمثلة أساسا في “تعزيز دوله القانون, تجديد  الحوكمة, عصرنة العدالة وتعزيز الحريات والحوار والتشاور”.

وتسعى الحكومة من خلال مخططها إلى”تعزيز دعائم الإنعاش الاقتصادي وعصرنة  النظام المصرفي والمالي وإصلاح القطاع العمومي التجاري وحوكمة المؤسسات  العمومية”, إلى جانب “تحسين جاذبية مناخ الاستثمار وترقية إطار تطوير المؤسسات  والمقاولاتية” مع “تعزيز اندماج القطاع الموازي ضمن القنوات المشروعة”.

المصدر: الاذاعة الجزائرية

اقرأ أيضاً

كوفيد-19: 70إصابة جديدة، 59 حالة شفاء و3 وفيات

سجلت 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وثلاث وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 59 مريضا للشفاء، حسب ما أفادت به...

ارتفاع أسعار خام برنت إلى 86 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط, هذا الخميس, لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة. وارتفع سعر مزيج "برنت"...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

كوفيد-19: 70إصابة جديدة، 59 حالة شفاء و3 وفيات

سجلت 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وثلاث وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في...

تحيين8000 متعامل اقتصادي لسجلاتهم التجارية وفق النظام الجديد

اكد المدير العام للتجارة الخارجية بوزارة التجارة و ترقية الصادرات خالد بوشلاغم عن تحيين...

الأمن الحضري الخارجي بماسينيسا يطيح بسارقي شقق قيد الانجاز

  أوقفت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب أمن ولاية قسنطينة...

تواصل نداءات البحث عن دواء “لوفينوكس”

تتواص ككل مرّة نداءات مرضى وجمعيات خيرية بـ "جيجل"، من أجل التّحصل على دواء...