24 يناير 2022 م

النقابة الوطنية لعمال التربية تدعو لإلغاء نظام التعاقد

الأخبار المميزةالنقابة الوطنية لعمال التربية تدعو لإلغاء نظام التعاقد

شارك

  • الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين يكشف عن اضراب وطني

دعت النقابة الوطنية لعمال التربية لإلغاء نظام التعاقد وادماج العمال المهنين بصفة دائمة، في وقت أعلن فيه الاتحاد العام للعمال الجزائريين عن إضراب مرتقب لعمال القطاع خلال الأيام القادمة، تأكيدا على تمسكها بمطالبها.

 جاء هذا عقب اجتماع أعضاء النقابة في دورته 37 يوم أول أمس الجمعة، أين تم مناقشة تقارير المجالس الولائية والجمعيات العامة، حيث خرج بمجموعة من القرارات المهنية والاجتماعية والبيداغوجية، التي تأكد تمسك المجلس بالمطالب التي تم رفعها مسبقا.

وكان من جملة المطالب المهنية التي رفعها المجلس، التشديد على إلزامية تطبيق المرسوم الرئاسي رقم (14-266)، بأثر رجعي مند صدوره، والإسراع باستحداث مناصب مالية كافية للرتب المستحدثة للترقية، مع استغلال القوائم الاحتياطية للرتب الإدارية للموسم الدراسي الحالي، نضرا لشغور هذه المناصب رغم إجراء مسابقة للترقية، كما طالبت بإدماج العمال المهنيين بصفة دائمة مع فتح القانون العام للعمال المهنيين وسائقي السيارات والحجاّب والقانون الخاص بالأسلاك المشتركة في المؤسسات العمومية.

وأكد المجلس على دعمه لحقوق أساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط المتكونين بتاريخ 03جوان 2012 في الاستفادة من حقهم في الترقية إلى رتبة مكون، مع إلغاء المادة 87 مكرر نهائيا.

من جهة أخرى طالب المجلس الوطني بإصلاح التعليم الثانوي، ومن ثم تغيير إجراء امتحانات البكالوريا، وضرورة تقديم إصلاحات المنظومة التربوية، مع إعادة النظر في الوتيرة المدرسية، وضرورة تقييم إصلاحات المنظومة التربوية.

وهي نفس المطالب رفعها الاتحاد العام لعمال التربية والتكوين بلغت 22 مطلبا، أهمها تحسين القدرة الشرائية التي عرفت خلال نهاية السنة الجارية انهيارا كبيرا مقابل الارتفاع الرهيب في الأسعار، حيث كشف عن وجود إضراب وطني يلوح في الأفق، كما تم تفويض المكتب الوطني المنطوي تحت لواء كونفدرالية النقابات الجزائرية بالتنسيق بين النقابات واتخاذ القرارات التي تحدد تاريخ ومدة الإضراب، محملا الوزارة مسؤولية نتائج و تداعيات الوضع الراهن داخل قطاع التربية، و الذي أصبح حسب المطالب المرفوعة يستدعي العديد من الإصلاحات على العديد من الأصعدة.

مريم.ح

اقرأ أيضاً

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

رئيس الجمهورية يحل بمصر في زيارة عمل و اخوة

حل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد ظهر يوم الاثنين بجمهورية مصر العربية...

الجزائر ترسل مساعدات إنسانية الى دولة مالي الشقيقة

تم يوم الاثنين بالقاعدة الجوية لبوفاريك (الناحية العسكرية الأولى) شحن مساعدات إنسانية متكونة من...

10 فيفري القادم آخر أجل لاستقبال التصريح بالرغبة للمشاركة في حركة النقلة

وجهت مديرية التربية لولاية جيجل، تعليمة إلى مديري المؤسسات التعليمية في الأطوار الثلاثة ومفتشي...

500 طالب فقط تلقوا اللقاح من أصل 32 ألف طالب بجامعة الإخوة منتوري قسنطينة1

كشف رئيس المجلس الولائي لتجمع الطلبة الجزائريين قسنطينة 1 مصباح إيهاب، عن إقبال محتشم...
%d مدونون معجبون بهذه: