24 يناير 2022 م

المنتخب الجزائري يحقق فوزا مقنعا على حساب نظيره الغاني بنتيجة (3-0)

الأخبار المميزةالمنتخب الجزائري يحقق فوزا مقنعا على حساب نظيره الغاني بنتيجة (3-0)

شارك

 حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم فوزا مقنعا على حساب نظيره الغاني بنتيجة (3-0) الشوط الاول (1-0), في لقاء ودي, جرى اليوم الاربعاء, بملعب “المدينة التعليمية” بالدوحة القطرية, في اطار التحضيرات لكأس افريقيا للأمم-2021 (المؤجلة الى 2022) بالكاميرون (9 يناير – 6 فبراير).

و”كشر” الفريق الوطني عن “أنيابه” منذ الوهلة الاولى, مسيطرا على المجريات, حيث تجسدت هذه السيطرة في هدف أول, عن طريق آدم وناس في الدقيقة (8) إثر مراوغته للدفاع الغاني قبل أن تباغت كرته الحارس, نور الدين عبدول مناف.

هذا الهدف أخرج الغانيين من قوقعتهم لكن دون اي فرصة تذكر, لتعود المبادرة لزملاء القائد ياسين براهيمي, مع بسط السيطرة على وسط الميدان.

وحاول “الخضر” اضافة أهدافا أخرى, عن طريق زروقي في (د 21) بتسديدة من 25 مترا, وبراهيمي في الدقيقة (24) الذي صوب داخل منطقة عمليات الخصم لكن خارج الاطار.رد عليه الفريق الغاني بتهديد مرمى مبولحي في الدقيقة (32) لكن الدفاع كان يقظا.

وضيع بغداد بونجاح فرصة سانحة عندما جانبت كرته القائم الايمن لحارس “النجوم السوداء” بعد مخالفة غير مباشرة من براهيمي.

وفي اللحظات الاخيرة حاول الغانيون انهاء المرحلة الاولى بالتعادل, غير انهم فشلوا في تحقيق مبتغاهم لينتهي الجزء الاول بتقدم اشبال بلماضي بهدف نظيف.

بداية المرحلة الثانية سجلت محاولات جدية من منافس “الخضر”, حيث أنقذ مبولحي شباكه من هدف محقق في الدقيقة (48) اثر قذفة من اسحاق فاتو.

يليه زميله صامويل أوسو في الدقيقة (60) بعد تمكنه من “كسر” خط التسلل, متوغلا وجها لوجه مع الحارس الجزائري الذي أخرج الكرة بصعوبة الى الركنية.

بعدها أحدث المدرب الوطني تغييرات, بإقحام اسماعيل بن ناصر واسلام سليماني بدل ادم زرقان وبغداد بونجاح, في الدقيقة (62), ثم سعيد بن رحمة عوضا عن ادم وناس وفريد بولاية خلفا لياسين براهيمي (د 71), وذلك بهدف منح نفس جديد, الامر الذي انعكس ايجابا على الأداء والنتيجة معا.

وأتت هذه التغييرات أكلها, فإثر عمل جماعي بين بن رحمة وبولاية, على الجناح الايمن للجزائر, تصل الكرة الى يوسف عطال ليتوغل داخل منطقة جزاء غانا, يمرر كرة على شكل تسديدة, التي أربكت المدافع جوناثان منساح ليسجل هدفا ضد مرماه.

هذا الهدف “فتح شهية” هجوم أصحاب البذلة الخضراء, حيث تمكنوا من إضافة الهدف الثالث في (د 79) عبر الهداف “التاريخي” للمنتخب الوطني, اسلام سليماني, إثر تسلمه كرة بولاية التي اخترقت دفاعات “البلاك ستارز” وحارسها.

وبذلك يرفع مهاجم “الخضر” حصيلته التهديفية بألوان النخبة الوطنية الى 39 هدفا.

وعلى إثر سيطرة جزائرية شبه مطلقة, أنهى الحكم القطري, سعود علي العذبة, المقابلة بفوز مستحق لزملاء المتألق يوسف بلايلي بنتيجة (3-0).

وبهذا الفوز, يصل “الخضر” الى المباراة رقم 34 دون اي خسارة, وبفارق ثلاث مباريات عن منتخب ايطاليا, صاحب أكبر عدد من اللقاءات دون انهزام بـ37 مقابلة.

يشار ان وفد الفريق الجزائري سيطير غدا الخميس الى مدينة دوالا الكامرونية, على متن طائرة خاصة, للدفاع عن اللقب القاري المحقق في 2019 بمصر.

ويستهل المنتخب الوطني, المتواجد ضمن المجموعة الخامسة, كأس افريقيا يوم الثلاثاء 11 يناير 2022 , أمام سيراليون, بملعب “جابوما” بدوالا على (00ر14سا, بتوقيت الجزائر), قبل التباري مع غينيا الاستوائية, يوم الأحد 16 يناير بدوالا ايضا ابتداء من (00ر20 سا), ثم كوت ديفوار, يوم الخميس 20 يناير, على نفس الملعب بداية من الساعة (00ر17سا).

المصدر: وأج

اقرأ أيضاً

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

الجزائر ترسل مساعدات إنسانية الى دولة مالي الشقيقة

تم يوم الاثنين بالقاعدة الجوية لبوفاريك (الناحية العسكرية الأولى) شحن مساعدات إنسانية متكونة من...

الكاف تعاقب الاتحادية الجزائرية بغرامة مالية تقدر ب5 آلاف دولار

سلطت الكنفيدرالية الافريقية لكرة القدم غرامة مالية بقيمة 5 آلاف دولار على الاتحادية الجزائرية...

شباب الميلية لكرة اليد ينهزم في الجولة الثانية من بطولة القسم الثاني أمام نادي العثمانية

أجريت الجولة الثانية من البطولة الوطنية للقسم الثاني لكرة اليد، مؤخرا ، حيث استقبل...

تحريَّات السكان تُسفر عن وجود شبكة عصابات مُنظَّمة

السكان لـ"جيجل الجديدة" لا بُدَّ من وجود أيادٍ خائنة أسفرت التحريّأت المُكثفة التي بادر سكان...
%d مدونون معجبون بهذه: