24 يناير 2022 م

التكفل بدراسة كل المطالب بما يخدم السير الحسن للجامعة

الأخبار المميزةالتكفل بدراسة كل المطالب بما يخدم السير الحسن للجامعة

شارك

  • تنظيم الدخول والخروج في قطب “تاسوست” من الجهة الشمالية والجنوبية في الأوقات البيداغوجية

جاء في بيان لرئاسة جامعة “محمد الصديق بن يحي”، أن أعضاء الأسرة الجامعية بعد الحركة الاحتجاجية ليم (02) جانفي (2022)، اجتمع مدير الجامعة ونوابه بأعضاء المكتب الطلابي UGEA، حيث تم دراسة كل المطالب والتكفل بها بما يخدم السير الحسن للجامعة.

وتم تحرير محضر لأجل تبليغه للكليات، لتطبيق ما تم الاتفاق عليه طبقا لما جاء في القرار الوزاري رقم (915)، المؤرخ في (11) أوت (2021). حيث خرج الاجتماع بجملة من التوصيات تتمثل في احترام البروتوكول الصحي في كل المواد التي قررت الفرق البيداغوجية تدريسها عن بعد إذ يتم تقييمها عن بعد معتبرين أن كل الدعائم البيداغوجية مودعة من طرف الأستاذة عبر أردية “مودل” منذ السنة الجامعية (2019/2020)، حيث يتم تحيينها من طرف الأساتذة من حين لآخر، مع التأكيد بأن إيداع الدعائم البيداغوجية للمواد التي تدرس عن بعد إلزامي على الأستاذ المسؤول عن المادة.

أما بالنسبة للامتحانات، فتمت برمجتها على مدى أسبوعين (الدفعة الأولى والثانية)، حسب الرزنامة العامة للبروتكول الوزاري، إذ تستفيد كل دفعة من أسبوع راحة للتحضير قبل موعد الامتحانات، وفيما يخص الحديث عن التهديد وترهيب بعض الطلبة من طرف بعض الأساتذة، فقد أكدت رئاسة الجامعة أنها لم تتلقى أي شكوى موثقة بهذا الخصوص.  ولضمان برمجة جديدة لامتحانات الأعمال الموجهة، تكون هذه الأخيرة تحت إشراف رؤساء الأقسام لتفادي تداخل الحصص. 

أما فيما تعلق بأمن الأسرة الجامعية داخل الحرم الجامعي، فقد أكد البيان على تنظيم الدخول والخروج في قطب “تاسوست”، وذلك عبر الباب الرئيسي للقطب من الجهة الشمالية ومن الجهة الجنوبية في الأوقات البيداغوجية من الساعة السابعة صباحا، إلى الساعة السادسة مساء، مع السماح للطلبة المقيمين عبر البابين التنقل في الحالات الخاصة مع إظهار بطاقة الطالب وبطاقة الإقامة. 

وفيما يخص إلغاء التسجيل للطلبة الذين تجاوزوا السنوات القانونية، فإن هذه الإجراءات معمول بها منذ سنة (2011)، لضمان المساواة بين جميع الطلبة تطبيقا للقوانين المنظمة لعملية التسجيلات الجامعية المادة (43) و (37) من القرار الوزاري، رقم (712) المؤرخ في (03) نوفمبر (2011) يضيف ذات المصدر. 

ومن جانب آخر لا يمكن برمجة حصص تعويضية خارج نظام الدفعات أو حصص تعويضية للمواد التي تقرر تدريسها عن بعد من طرف الفرق البيداغوجية.

شتوان.س

اقرأ أيضاً

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

رئيس الجمهورية يحل بمصر في زيارة عمل و اخوة

حل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد ظهر يوم الاثنين بجمهورية مصر العربية...

الجزائر ترسل مساعدات إنسانية الى دولة مالي الشقيقة

تم يوم الاثنين بالقاعدة الجوية لبوفاريك (الناحية العسكرية الأولى) شحن مساعدات إنسانية متكونة من...

10 فيفري القادم آخر أجل لاستقبال التصريح بالرغبة للمشاركة في حركة النقلة

وجهت مديرية التربية لولاية جيجل، تعليمة إلى مديري المؤسسات التعليمية في الأطوار الثلاثة ومفتشي...

500 طالب فقط تلقوا اللقاح من أصل 32 ألف طالب بجامعة الإخوة منتوري قسنطينة1

كشف رئيس المجلس الولائي لتجمع الطلبة الجزائريين قسنطينة 1 مصباح إيهاب، عن إقبال محتشم...
%d مدونون معجبون بهذه: