9 ديسمبر 2021 م

الإنطلاق في عملية تعبيد العديد من الطرقات داخل البلدية

الميليةالإنطلاق في عملية تعبيد العديد من الطرقات داخل البلدية

شارك

 شرعت مؤخرا مصالح بلدية “أولاد يحي خدروش” بـ “الميلية”، في عملية إعادة الإعتبار لبعض الطرقات داخل إقليم البلدية، خصوصا تلك التي تعرف تدهورا كبيرا، و كنموذج عن ذلك طريق “بوعقبة ش 2″، الذي انطلقت به ذات المصالح في أشغال التهيئة والتعبيد يوم أول أمس، والشطر الأول من طريق “بني سويك – تاقنفود”، الذي كانت قد انطلقت عليه عملية وضع الخرسانة المزفتة منتصف الأسبوع الجاري.

مصالح بلدية “أولاد يحي خدروش” كانت قد أكدت في وقت سابق على أن العملية تسير وفق الالتزامات والتعهدات، بهدف تلبية طموحات ورغبات السكان، وكذا النهوض بالتنمية داخل البلدية.

وقد خلّف تزفيت الطريقين ردود أفعال إيجابية بين المواطنين الذين ثمّنوا هذه الخطوة، خصوصا القاطنين بجانب الطريقين سالفي الذكر، نظرا لمعاناتهم لمدة طويلة مع اهتراء الطرقات، والتي تحوّلت مع مرور الوقت والعوامل الطبيعية إلى حفر، وكذا انتشار الغبار خلال فصل الصيف، وتشكل الأوحال والمجاري المائية في فصل الشتاء.

للإشارة، فإن هذه العملية التي تأتي من طرف مصالح بلدية “أولاد يحي خدروش” لأجل تجسيد المشاريع المدرجة في إطار مخطط التنمية المحلية لسنة (2021) الخاصة بأشغال تزفيت عدد من الطرقات الموزعة عبر إقليم البلدية، والتي تحتاج إلى عمليات التزفيت، نظرا لما تعانيه من مشكلات الاهتراء.

محمد. س

اقرأ أيضاً

نحو تصنيع 3000 سخان مائي يعمل بالطاقة الشمسية بعد اختبار نجاعتها

كشف وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة  زيان بن عتوي اليوم الثلاثاء من تيبازة لدى حضوره عرض النماذج الأولى  لسخانات مياه تعمل بالطاقة الشمسية...

197 إصابة جديدة، و3 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة بالجزائر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و3 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. هذا وتماثل 161 مريضا للشفاء خلال نفس الفترة ليرتفع إجمالي من...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي بكل من “السطارة” و”غبالة”

أسفر اجتماع المجلس الشعبي البلدي المنتخب بـ "السطارة" والذي تم تنصيبه مؤخرا، بانتخاب السيد...

مدرسة “بومنجل يحي” تسعى لتنظيم رحلة مدرسية لفائدة التلاميذ النجباء

تعتزم إدارة المدرسة الابتدائية"بومنجل يحي" ببلدية غبالة بتنظيم رحلة مدرسية لفائدة التلاميذ النجباء خلال...

سيدي معروف: أمن الدائرة في حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور

نظم أمن دائرة سيدي معروف حملة تحسيسية لفائدة مستعملي الطرق للتنبيه والتوعية  بمخاطر حوادث...

تذبذب في تدفق التغطية في شبكة الإنترنت

يعيش سكان بلدية العوانة في الآونة الأخيرة، على وقع ضعف التدفق في تغطية بشبكة...