9 ديسمبر 2021 م

احتياطيو الأساتذة لولاية “جيجل” يصعّدون اللهجة ومدير التربية يرد

الأخبار المميزةاحتياطيو الأساتذة لولاية "جيجل" يصعّدون اللهجة ومدير التربية يرد

شارك

نظّم صبيحة أمس، احتياطيو مسابقة الأساتذة لسنتي (2017) و (2018) وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية لولاية “جيجل”، ندّدوا خلالها بالتهميش و الاقصاء الممارس ضدّهم كما عبروا عن استيائهم من تماطل المسؤولين في النظر إلى انشغالاتهم التي يرونها مشروعة.

حيث أكّد المنسق الولائي للأساتذة الاحتياطيين لولاية “جيجل” السيّد “محمد الهاشمي” أنّ المطالب المرفوعة للسلطات و على رأسها مديرية التربية لولاية “جيجل” هي نفسها المطالب التي رفعت في وقفات احتجاجية سابقة كون المسؤولين على القطاع لم يكلفوا أنفسهم عناء دراستها أو النظر فيها و المتمثلة في، الاسراع في تنفيذ تعليمة وزير التربية الوطنية رقم (759) المتضمنة استغلال القائمة الاحتياطية حسب درجة الاستحقاق، وضع حد لاستنزاف المناصب عن طريق الدخول الولائي وفقا لتوجيهات وزارة التربية، احصاء و ضبط و نشر المناصب الشاغرة في موقع المديرية و على لوحة الاعلانات،كما طالب المحتجون بإلغاء التعاقد و الاستخلاف و العمل بالقوائم الاحتياطية و كذا وضع آلية واضحة و شفافة في عملية الاستدعاء و الاسراع في تحرير المناصب المالية الخاصة بالاستيداع، الوفاة، الانتداب، التقاعد و كذا الترقية.

و يرى احتياطيو الاساتذة أن على مديرية التربية الكشف عن المؤسسات التعليمية الجديدة في الأطوار الثلاث و ضرورة فتح الأرضية الرقمية باعتبار أن هناك ولايات لم تجر فيها مسابقة و هناك من الولايات من استنفذت احتياطها.

للإشارة، فقد قام احتياطيو الأساتذة لمسابقة (2017) و (2018) بإرسال عريضة إلى السيّد وسيط الجمهورية لولاية “جيجل” تحصلت “جيجل الجديدة” على نسخة منها، طرحوا خلالها انشغالاتهم و مطالبهم بغية انصافهم كون جميع الأبواب أوصدت في وجوههم حسب ما صرحوا به.

من جانبه أكّد مدير التربية لولاية جيجل السيّد “محمد بشير زيد” في اتصال مع “جيجل الجديدة” أنّ مصالحه تعمل في شفافية و وضوح فيما يخص ملف الأساتذة الاحتياطيين مشيرا إلى استدعاء (41) أستاذ احتياط في الطور الابتدائي، كما أضاف أن مديرية التربية قامت بنشر المناصب الشاغرة في موقع المديرية و لوحة الاعلانات فضلا عن استقبال ممثلين عن احتياطيي مسابقتي الأساتذة لسنتي (2017) و (2018).

و أوضح السيّد “محمد بشير زيد” أنّ فتح الأرضية الرقمية من صلاحيات وزارة التربية و ليس المديريات الولائية، مطمئنا في ذات الوقت أن مديرية التربية لولاية جيجل ستقوم باستدعاء كل أستاذ احتياط حسب الترتيب في حال توفر مناصب شاغرة.

بقلم: الأمين. بوكبوس

اقرأ أيضاً

الجزائر تقدم 100 مليون دولار لدعم دولة فلسطين

أعلن رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، عن تقديم الجزائر مساهمة مالية بقيمة 100 مليون دولار لدولة فلسطين الشقيقة. وقال رئيس الجمهورية،السيّد عبد...

(65) سنة فما فوق للدخول إلى دار المسنّين يؤجل بقاء المشردين...

يعدّ السّن القانوني للتّكفل بالأشخاص دون مأوى بدار المسنّين عائقا أمام مصالح النشّاط الاجتماعي والتّضامن للتكفل بالأشخاص المشردين بدون مأوى. فالعديد من الأشخاص المشرّدين بدون...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

تباين في التصريحات بوزارة الصناعة بسبب ملف استيراد السيارات

وزير الصناعة:  دفتر شروط استيراد السيارات الجديد سيكون جاهزا شهر جانفي المقبل مدير الموارد البشرية...

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة...

إنقاذ ثلاث أشخاص من عائلة واحدة من الاختناق

أنقذت مصالح الحماية المدنية بالمدينة الجديدة علي منجلي ولاية قسنطينة، 3 ضحايا من عائلة واحدة...

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود من جديد

ظاهرة اختطاف الأطفال تعود إلى سطيف، حيث تم مؤخرا، اختطاف طفلة تدرس السنة 2...