23 سبتمبر 2021 م

احترام صارم للتدابير الوقائية من طرف المواطنين

الأخبار المميزةاحترام صارم للتدابير الوقائية من طرف المواطنين

شارك

عرفت ليلة الاثنين إلى الثلاثاء بمدينة جيجل في أول ليلة من عودة تطبيق الحجر المنزلي الجزئي احتراما من قبل المواطنين للإجراءات الوقائية الخاصة بمجابهة تفشي فيروس كورونا.

وخلت شوارع وأحياء المدينة من روادها في حدود الساعة الثامنة مساء من ليلة الاثنين إلى الثلاثاء تنفيذا لقرارات الحكومة التي حيّنت مواقيت الحجز المنزلي الجزئي لـ 35 ولاية من ضمنها ولاية جيجل في خطوة استباقية للحد من وتيرة الانتشار السريع للفيروس التاجي في صيغته المتحورة “دلتا”، هذا الأخير الذي استحوذ على نسبة 71 بالمائة من عدد الإصابات المسجلة مؤخرا عبر كامل ربوع الوطن.
وجابت شوارع المدينة دوريات للشرطة معلنة من خلال مكبرات الصوت عن بداية الحجر الجزئي و دعوة المواطنين إلى ضرورة التطبيق الصارم لهذه التدابير من أجل الحد من تفشي فيروس كورونافي مشهد أعاد للأذهان ما مرت به ولاية جيجل خلال الموجتين الأولى والثانية من انتشار الجائحة، مع تأكيد المواطنين لـ “جيجل الجديدة” على الالتزام بالتدابير والعمل من أجل إنجاح إجراء الحجر المنزلي الجزئي لكسر سلسلة انتقال العدوى سيما وعملية التلقيح بالولاية تسير بوتيرة مقبولة بعد الوعي الذي أبداه سكان الولاية لضمان مناعة جماعية تعيد الحياة إلى ما كانت عليه قبل شهر مارس من السنة الماضية.

الأمين بوكبوس

اقرأ أيضاً

الوزير الأول يشرع في الرد على تساؤلات وملاحظات أعضاء مجلس الأمة

شرع الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, مساء الأربعاء, في الرد على التساؤلات والملاحظات التي أبداها أعضاء مجلس الأمة خلال مناقشتهم لمخطط...

174 إصابة جديدة, 135حالة شفاء و14 حالة وفاة

سجلت 174 إصابة جديدة بفيروس كورونا  (كوفيد-19) و14 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر, فيما تماثل 135  مريضا للشفاء, حسب ما أفادت...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

المثبتون الجدد بمديرية الفلاحة بجيجل يطالبون بإعادة النظر في طريقة تحويلهم

إشتكى عدد من البياطرة الذين تم إدماجهم، مؤخرا، من عدم مراعاة مديرية المصالح الفلاحية...

إقتراب موعد تسليم 786 وحدة سكنية بـ “حي حرّاثن”

 قام مدير السّكن لولاية "جيجل"، ونائب رئيس المجلس الشعبي البلدي بـ "جيجل"، رفقة مديرة...

وصول 20 حراق من ولاية جيجل إلى سواحل إسبانيا

أزيد من 4000 حراق جزائري خلال النصف الأول من السنة الجارية أعلى معدل لتدفق "الحراقة"...

نحو تجديد إجراءات التمويل لمنح التكوين الإقامي بالخارج

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في مراسلة لها عن إمكانية تجديد إجراءات تمويل...