8 ديسمبر 2021 م

إصلاح 82 تسرب مائي في انتظار تجديد شبكة التوزيع خلال الأيام القليلة القادمة

الميليةإصلاح 82 تسرب مائي في انتظار تجديد شبكة التوزيع خلال الأيام القليلة...

شارك

أطلقت حملة مؤسسة الجزائرية للمياه-وحدة جيجل-حملة واسعة لإصلاح التسربات المائية ببلدية الميلية، امتدت من الـ 26 إلى غاية الـ 28 من شهر سبتمبر المنقضي.

كشف المكلف باإعلام لدى الجزائرية للمياه –وحدة جيجل-، السيد “علال مزود” في اتصال مع “جيجل الجديدة”، أمس الأحد”، أن الحملة التي بادرت بها المؤسسة مؤخرا، سخرت لها كل الوسائل المادية و البشرية اللازمة (03 فرق تدخل)، موضحا أن الغرض منها هو القضاء على أكبر عدد ممكن من التسربات المائية واسترجاع كميات معتبرة من المياه المهدرة جراء هذه التسربات، و أشار السيد “مزود” أن هذه الحملة مست عديد النقاط بمدينة الميلية على غرار الميلية مركز ، طريق سكيكدة ، الطريق المؤدية إلى مقر الدائرة ، لمغارش، طريق القل ، عجنق ، الطهر ، منقوش ، عجنق ، عصمون ، أولاد عميور ، النحانح و تاطار .

 هذا وأوضح المكلف بالإعلام لدى الجزائرية للمياه –وحدة جيجل-، أن الوضعية الحالية للشبكة المائية لمدينة الميلية في حالة كارثية،كون الشبكة قديمة جدا ومتدهورة، مضيفا أن الوضع ازداد سوءا بسبب العديد من التسربات خصوصا بعد بدء تزويد هذه البلدية بالمياه السطحية مؤخرا انطلاقا من سد بوسيابة، حيث لم تتحمل هشاشة هذه الشبكة ضغط المياه وكذا نظام التوزيع اليومي الجديد للمياه بأغلبية أحياء المدينة بعدما كاننظام توزيع الساكنة مرة في الأسبوع.

وكحصيلة لهذه الحملة، أفاد السيد “مزود” أنه في مدة (03) أيام، تم إصلاح 82 تسرب مائي سمح باسترجاع كميات معتبرة من المياه وزيادة مردودية هذه الشبكة رغم ضعفها، في انتظار انطلاق مشروع تجديد الشبكة المائية لمدينة الميلية، مؤكدا أن المشروع سينطلق خلال الأيام القليلة القادمة حسب المعلومات التي تحوزها مؤسسة الجزائرية للمياه، مما سيمكن دون أدنى شك وبعد انتهائه من وضع حل جذري لمعضلة التسربات، وبالتالي تحسين نوعي وكمي للخدمة العمومية.

                                                                  الأمين بوكبوس

اقرأ أيضاً

الدرك الوطني يوقف شخصا ويحجز مؤثرات عقلية بميلة

في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بميلة من توقيف شخص يدعى )ه.ع/ر( البالغ من العمر 21 سنة، بحوزته مؤثرات عقلية.  وحسب بيان  لخلية الاتصال...

أزيد من 2.5 مليار سنتيم ترصد لعمليات إنجاز شبكتي التطهير و...

بعد انتظار طويل ومتاعب الصرف العشوائي للمياه المستعملة وما يشكله من تلوث ومخاطر صحية، استفادت عدة قرى وتجمعات سكانيةبتيزي نبشار شمال غرب الولاية مؤخرا،...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي بكل من “السطارة” و”غبالة”

أسفر اجتماع المجلس الشعبي البلدي المنتخب بـ "السطارة" والذي تم تنصيبه مؤخرا، بانتخاب السيد...

مدرسة “بومنجل يحي” تسعى لتنظيم رحلة مدرسية لفائدة التلاميذ النجباء

تعتزم إدارة المدرسة الابتدائية"بومنجل يحي" ببلدية غبالة بتنظيم رحلة مدرسية لفائدة التلاميذ النجباء خلال...

سيدي معروف: أمن الدائرة في حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور

نظم أمن دائرة سيدي معروف حملة تحسيسية لفائدة مستعملي الطرق للتنبيه والتوعية  بمخاطر حوادث...

تذبذب في تدفق التغطية في شبكة الإنترنت

يعيش سكان بلدية العوانة في الآونة الأخيرة، على وقع ضعف التدفق في تغطية بشبكة...