24 يناير 2022 م

إجراءات تحضيرية لضبط الأرصدة المالية وقوائم المستفيدين من المنحة المخصصة لشهر رمضان بـ “جيجل”

الحدثإجراءات تحضيرية لضبط الأرصدة المالية وقوائم المستفيدين من المنحة المخصصة لشهر رمضان...

شارك

قام والي “جيجل”، السيد “عبد القادر كلكال” مؤخرا، بعقد اجتماع المجلس التنفيذي للولاية، بحضور الأمين العام للولاية والمدراء التنفيذيين ورؤساء الدوائر.

حيث تضمن جدول الأعمال جملة من النقاط، تتمثل في مدى تنفيذ القرارات المتخذة خلال اجتماع مجلس الولاية المنعقد بتاريخ (22) ديسمبر (2021)، مع دراسة وضعية مذابح ومسالخ اللحوم الحمراء، وكذلك وضعية معاصر الزيتون، إلى جانب الوقوف على العملية التضامنية لشهر رمضان المعظم، ضف إلى ذلك، تم التطرق إلى التعديلات الواردة بمحتوى قانون المالية لسنة (2022).

وفي مستهل الاجتماع، أشار المسؤول الأول عن الولاية، إلى بعض النقاط المهمة ذات الشأن المحلي والتي تهتم بالمتطلبات الأساسية للمواطن، المتعلقة أساسا بالدفع بعجلة التنمية بالولاية والإسراع في إنجاز المشاريع التنموية على غرار الربط بالغاز الطبيعي والمياه الصالحة للشرب.

ليتم بعدها التطرق إلى أول نقطة من جدول الأعمال، أين قدم فيها كل من مدير الإدارة المحلية، مدير البيئة، مدير التشغيل ومدير السكن، تقارير عن الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات الاجتماع السابق والمتعلقة أساسا بقطاعات البيئة، السكن والتشغيل.

من جهة أخرى، قدم المفتش البيطري للولاية في ثاني نقطة من جدول الأعمال، عرضا مفصلا عن وضعية مذابح ومسالخ اللحوم الحمراء بالولاية، فيما يخص توفر الشروط الصحية بهذه المنشآت. وفي نقطة ثالثة من جدول الأعمال، قدم المفتش العام للولاية تقريرا عن وضعية معاصر الزيتون في إطار المعاينة التي قامت بها الخلية الولائية لليقظة ومراقبة كيفية معالجة النفايات الصناعية، والتي شملت (73) معصرة زيتون على مستوى (11) بلدية، لمعاينة مدى مطابقة نظام معالجة المصبات السائلة.

وفي النقطة الرابعة، ضمن جدول الأعمال، قدّم كل من مدير الإدارة المحلية، مدير النشاط الاجتماعي ومدير الشؤون الدينية والأوقاف عرضا عن الإجراءات التحضيرية للعملية التضامنية لشهر رمضان المعظم، لا سيما ما تعلق بالأرصدة المالية المخصصة، والتحقيقات الاجتماعية الجارية لضبط قوائم المستفيدين من المنحة المخصصة لشهر رمضان الفضيل لفائدة العائلات المعوزة. وبآخر نقطة، قدم مدير الضرائب عرضا موجزا عن التعديلات الواردة بمحتوى قانون المالية لسنة (2022)، فيما يخص التدابير الجبائية الجديدة.

وبعد الاستماع إلى العروض المقدمة والتدخلات المتعاقبة للسادة الحضور، أسدى الوالي جملة من التعليمات لأعضاء المجلس التنفيذي تتمثل في ضرورة السهر على الحفاظ على الصحة العمومية من طرف رؤساء الدوائر مع موافاة مصالح الولاية بعرض مفصل عن وضعية مذابح ومسالخ اللحوم الحمراء. كما أكد على برمجة يوم دراسي بحضور أساتذة وخبراء جامعيين مختصين في مجال استرجاع بقايا عصر الزيتون مع مستثمرين من خارج الولاية لهم تجارب في هذا المجال، بحضور بعض القطاعات ذات صلة بالموضوع حيث أمرت مديرة الفلاحة بذلك.

من جهة أخرى، أسدى الوالي تعليمات لرؤساء الدوائر من أجل الانتهاء من التحضير للعملية التضامنية في الآجال المحددة، مع تنظيم لقاء تحت إشراف والي الولاية يجمع كل رؤساء المجالس الشعبية البلدية ورؤساء الدوائر لعرض التعديلات المتعلقة بالتحصيل الجبائي، لفائدة البلديات في إطار قانون المالية لسنة (2022). 

شتوان.س

اقرأ أيضاً

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

2215 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت 2215 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 13 وفاة خلال الـ 24 ساعة...

رئيس الجمهورية يحل بمصر في زيارة عمل و اخوة

حل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد ظهر يوم الاثنين بجمهورية مصر العربية...

الجزائر ترسل مساعدات إنسانية الى دولة مالي الشقيقة

تم يوم الاثنين بالقاعدة الجوية لبوفاريك (الناحية العسكرية الأولى) شحن مساعدات إنسانية متكونة من...

10 فيفري القادم آخر أجل لاستقبال التصريح بالرغبة للمشاركة في حركة النقلة

وجهت مديرية التربية لولاية جيجل، تعليمة إلى مديري المؤسسات التعليمية في الأطوار الثلاثة ومفتشي...
%d مدونون معجبون بهذه: