24 يناير 2022 م

أيها الجزائريون… أنساو السيارات سنة 2022!!

الإقتصادأيها الجزائريون... أنساو السيارات سنة 2022!!

شارك

رئيس جمعية الوكلاء متعددي العلامات يتحدد عن الإجراءات الطويلة التي تسبق عملية الاستيراد

أبدى رئيس جمعية وكلاء السيارات متعددي العلامات السيد يوسف نباش في تصريحات للصحافة أول أمس الثلاثاء تشاؤمه، من إمكانية انخفاض أسعار السيارات ودخول أول سيارة مستوردة هذه السنة.

وأرجع السيد نباش سبب ارتفاع أسعار السيارات لندرة الأسواق، مؤكدا “لا يجب أن نكذب وننافق.. الحقيقة والواقع يقولان إن السيارات غير موجودة”.

موضحا أن   السيارة المستعملة التي كان سعرها 30 مليون ارتفع إلى 90 مليون سنتيم، والسيارة التي كانت تركّب في الجزائر تسوق حاليا بسعر 260 و280 مليون.

ونصح السيد “نباش” المواطنين الذين يملكون سيارات أن يحافظوا عليها ويتجنبوا بيعها، بسبب توقف الاستيراد، وتقلبات السوق. 

وبخصوص موعد دخول أول سيارة مستوردة إلى الجزائر أوضح “نباش” أن احتمال وجود سيارات جديدة في السوق سنة 2022 ضعيف جدا بالنظر إلى الشروط الكثيرة المفروضة على الوكلاء بعد إعادة النظر في دفتر الشروط، مؤكدا أن العمل بالسرعة القصوى سيأخذنا إلى شهر نوفمبر أو ديسمبر من هذه السنة، مستبعدا احتمال دخول سيارة مستوردة هذا العام، سوى تلك التي تستورد عن طريق المجاهدين.

حيث قال في هذا الشأن: “بكل حسن نية وجهود السلطات وإرادة وزارة الصناعة والوقت الذي حدده وزير الصناعة لإعادة النظر في دفتر الشروط سيتطلب وقتا إلى بعد شهر رمضان على أقل تقدير،  حتى وإن فرضنا أنه تم إصدار دفتر الشروط ونشره شهر جوان، هناك إجراءات أخرى من أبرزها دفع الوكلاء لملفاتهم، وبعدها انتظار شهرين آخرين لدراسة الملفات،  بعدها سيخرج مديرو الصناعة للتأكد من الشروط المطلوبة، ومدى مطابقة المنشآت لدفتر الشروط، وهو ما يتطلب  شهرين أو 03 أشهر على الأقل “،  ووصف السيد “نباش”  هذا الواقع بالمر. 

في سياق ذي صلة قام أمس الأربعاء، عدد من عمال ومصنعي كيا وهيونداي بباتنة بالاتفاق على لقاء وسيط الجمهورية لإيصال صوت العمال سعيا منهم لإعادة بعث نشاط المصنعين الواعدين قريبا.

محمد بوخروفة

اقرأ أيضاً

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

2215 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت 2215 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 13 وفاة خلال الـ 24 ساعة...

حجز 64 طن من زيت المائدة موجهة للمضاربة منذ بداية السنة

تمكنت مصالح الرقابة التجارية، منذ بداية السنة الحالية، من حجز إجمالي 64 طن من...

رئيس الجمهورية يحل بمصر في زيارة عمل و اخوة

حل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد ظهر يوم الاثنين بجمهورية مصر العربية...

الجزائر ترسل مساعدات إنسانية الى دولة مالي الشقيقة

تم يوم الاثنين بالقاعدة الجوية لبوفاريك (الناحية العسكرية الأولى) شحن مساعدات إنسانية متكونة من...
%d مدونون معجبون بهذه: