23 سبتمبر 2021 م

أندية جيجل تعاني من أزمة مالية قبل استئناف الموسم الجديد ….

رياضةأندية جيجل تعاني من أزمة مالية قبل استئناف الموسم الجديد ….

شارك

تعاني أندية كرة القدم والجمعيات الرياضية في مختلف الدرجات في ولاية جيجل من تفاقم واضح في الأزمة المالية التي ضربتها، الأمر الذي جعلها عاجزة عن الإيفاء بمستلزمات فرقها التي تستعد للمنافسات رسميا الموسم القادم. وكشفت الأندية عن أزمة مالية كبيرة نتيجة تراجع الدعم المالي الذي تحصل عليه وخصوصا من البلدية والدجياس، إلى جانب ارتفاع النفقات المتعلقة بتجهيز فرقها بحثا عن نتائج طموحة، إضافة إلى تأثيرات جائحة كورونا.

أزمة كورونا فاقمت من المعاناة المالية للنوادي

ولفت مسؤولو أندية في مختلف الدرجات إلى أن أزمة كورونا، فاقمت من معاناتهم المالية، وجعلتهم عاجزين عن تلبية احتياجات الفرق، ما يؤثر سلبا على المردود. وأكد بعض مسؤولي الفرق الذين تقربت منهم جيجل الجديدة و الذينينشطون في القسم الجهوي الأول و الثاني أن السياسة المالية الجديدة ساهمت في تخفيض الدعم المادي للأندية، الأمر الذي انعكس على أوضاع الفرق في السنوات الاخيرة. وأوضح هؤلاء أن اللعب في بطولة القسم الجهوي يحتاج لمبالغ مالية كبيرة للإيفاء بالتزامات الفرق، ولكن بالرغم من ذلك قامت السلطات البلدية بتخفيض دعمه للأندية، وهذا الموسم ان لعبت البطولة سيكون صعبا وشاقا بسبب الأزمة المالي  التي تعيشها الفرق إضافة إلى التأثيرات السلبية لجائحة كورونا. وأضافوا أن الأندية تعاني من ضائقة مالية، وخصوصا أندية الاقسام السفلى التي لم تحرك ساكنا حتى الآن، بسبب عدم قدرتها على الإيفاء بالتزامات وبداية التجهيز للموسم الجديد.

بعض الفرق الولائية تفكر في الانسحاب من بطولة الموسم الجديد

من جانبه  بعض رؤساء فرق البطولة الولائية أن الأزمة المالية تشكل التحدي الأكبر للأندية في مختلف الدرجات، متمنيا من السلطات المحلية زيادة مخصصات الأندية المالية أو على الأقل عدم تخفيضها، حيث بدأت بعض الأندية تفكر بالانسحاب الموسم القادم 2021-2022، بسبب شح الموارد المالية. مؤكدين أن الكرة في الأقسام الدنيا زاخرة بالمواهب، ولكن مشكلتها الحقيقية تتمثل في غياب الدعم المادي الكافي، ما يؤثر على التحضيرات الفنية.

عبد المالك ب

اقرأ أيضاً

الوزير الأول يشرع في الرد على تساؤلات وملاحظات أعضاء مجلس الأمة

شرع الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, مساء الأربعاء, في الرد على التساؤلات والملاحظات التي أبداها أعضاء مجلس الأمة خلال مناقشتهم لمخطط...

174 إصابة جديدة, 135حالة شفاء و14 حالة وفاة

سجلت 174 إصابة جديدة بفيروس كورونا  (كوفيد-19) و14 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر, فيما تماثل 135  مريضا للشفاء, حسب ما أفادت...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

تقديم موعد اجراء مقابلة النيجر/ الجزائر إلى الساعة 17:00 بتوقيت الجزائر

قدمت الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا) توقيت مباراة النيجر/ الجزائر, لحساب الجولة الرابعة من...

“تازير” يراهن على تحضير أكبر عدد من اللاعبين للموسم المقبل

شاهد الموسم الماضي تضيع فريق "شبيبة جيجل" ورقة الصعود في آخر مباراة من الموسم...

شباب حي موسى: الأنصار يطالبون بتوضيح الرؤية حول مستقبل الفريق في القسم الثالث

يطالب أنصار "شباب حي موسي" من المسؤولين توضيح الرؤية أكثر، خاصة المتعلقة بالسياسة التي...

تخوفات الأنصار تتضاعف بسبب شح التعداد قبل إنطلاق البطولة

طالب أنصار "شباب حي موسي"، من إدارة الفريق، الشروع في تحضيرات الموسم الجديد، مثلما...