9 ديسمبر 2021 م

أكل بطرق سلبية يظل لصيقا بمحلات ومقاهي على مستوى “جيجل المدينة”

مجتمعأكل بطرق سلبية يظل لصيقا بمحلات ومقاهي على مستوى "جيجل المدينة"

شارك

تشهد بعض المحلات والمقاهي على مستوى “جيجل المدينة”، تواجد تصرفات سلبية في الأكل، من خلال ما يقوم به أشخاص دخلاء على عالم تجارة الأكل، حيث أنهم يتميّزون بحب الذات، إذ لا يطلبون الخدمة من المضيفين، حين يلجّون محلات الأكل والمقاهي التي تعرض بدورها وجبات خفيفة تتمثّل في وجبة البيتزا بكيفيّاتها المختلفة، كما الحلويّات.

حيث يلجئون إلى حمل قطع من تلك الوجبات على حين غرّة، مباشرة بأيد عارية يجهل عنها ماذا لمست وماذا خالطت قبل ذلك اللمس المطبّق على الوجبات التي يشركهم فيها زبناء آخرون، لا تسمح لهم عزّة النفس الخوض في مثل تلك التصرّفات البالية غير الحضارية،وقد يتعفّفون لرؤية تلك التصرّفات السلبية، ولا سيّما ونحن نمرّ بزمن عصيب في أيامنا، يتطلّب القدر الأكبر من النظافة والتطبيقات الوقائية التي من شأنها أن تؤسّس وتعزّز لوضع صحي أفضل يمنع تفشي وباء كورونا.

وحسب آراء صرّح بها بعض المضيفون لطاقم ” جيجل الجديدة “، على مستوى بعض من تلك المحلات والمقاهي في غضون يوم أمس الأحد، فإن تلك التصرّفات السلبية قد وجد محدّثونا صعوبة في صدّها عن محلّاتهم، حيث يتظاهر ذلكم السلبيون بالإنزعاج عادة، كما يعزفون عن العودة إلى ذات المحلات و المقاهي البتة، أو لمدة تدوم أشهر، ولم يجد أغلب المضيفون الذين تحادثنا إليهم حلولا مثلى، تخلّصهم من مثل ذلكم الزبناء السلبيون، أو أن تقنعهم في التخلي عن تلك السلوكات غير المحبّدة، فيما صرّح لنا مضيفون آخرون، بأنه يحدث وأن يواجهوا أصحاب تلك التصرّفات مرارا، بلين تارة وبقسوة تارة أخرى مندون جدوى، وكان بذلك من تحدثنا إليهم محقون لأنّهم في الحقيقة محاصرون في تعاملاتهم التجارية بين أمرين لا فضل بينهما.

فيما خلصنا نحن طاقم ” جيجل الجديدة”، إلى استنتاج واحد، وهو أن الحفاظ على قواعد النظافة واحترام النفس قبل الآخر هي دروس، تؤخذ في الصّغر وتنقش في الأذهان و تسعد أهلها في الكبر، وتسمو وتنتشر إلى الأجيال في شكل ثقافة حياتية تمتلك حق الشموخ والإستقلالية بين العوالم الثقافية الأخرى.

نجيب. تيباح

اقرأ أيضاً

وزارة-الصناعة-

تباين في التصريحات بوزارة الصناعة بسبب ملف استيراد السيارات

وزير الصناعة:  دفتر شروط استيراد السيارات الجديد سيكون جاهزا شهر جانفي المقبل مدير الموارد البشرية بوزارة الصناعة:  دفتر الشروط الجديد سيكون جاهزا قبل نهاية شهر...

جريمة قتل بشعة بحي الشيخ العيفة “فرماتو”

استيقظ صبيحة أمس سكان حي الشيخ العيفة "فرماتو"سابقا بسطيف على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في العقد الثالث من العمر. وحسب شهود عيان...

آخر الاخبار

الأكثر قراءة

نختار لك

نهار للآباء لتلطيف مزاج أطفالهم وصُحبتهم في ولاية جيجل

شهدت شوارع ورياض الألعاب وحدائق التسلية نهار أمس الثلاثاء على مُستوى إقليم ولاية جيجل...

انتعاش تجارة الهدايا على مستوى ولاية “جيجل”

شهدت مختلف شوارع مدينة جيجل، مؤخرا، انتشار محلات ومتاجر بيع الهدايا في سابقة أثارت...

إحصاء أكثر من 15 ألف طفل من ذوي الإعاقة بولاية “جيجل”

أحصت مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية جيجل، ما لا يقل عن 15 ألف شخص...

طرقات مهترئة.. مشاريع متوقفة ومواطنون في وجه الإعصار

عرفت عاصمة الكورنيش خلال الأيام القليلة الماضية، اضطراب جوي رافقه تساقط كثيف للثلوج ميّز...